أسرع رابط نظام نور للاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثالث 1443

أسرع رابط نظام نور للاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثالث 1443

رابط نظام نور للاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثالث 1443، الذي تم الإعلان عنه منذ قليل على موقع نظام نور التعليمي التابع لوزارة التعليم السعودية، لتنتهي حالة القلق والتوتر النفسي الذي صاحب الطلاب والطالبات خلال الفترة الماضية.

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالبدء في مختلف جميع الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها في توفير رابط لنظام نور ليتم الاستعلام من خلاله عن نتائج الفصل الدراسي الثالث  لعام ١٤٤٣ه‍، حيث قام بالبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة النتائج برقم الهوية الوطنية، في هذا التقرير عبر موقعكم الإلكتروني ثقفني نكشف لكم خطوات الاستعلام عن نتائج نظام نور التعليمي 1443.

رابط نظام نور للاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثالث

أسرع رابط نظام نور للاستعلام عن نتائج الفصل الثالث 1443
نظام نور

يمكن الاستعلام والكشف للحصول علي نتيجة الفصل الدراسي الثالث لعام ١٤٤٣ه‍ وذلك من خلال الدخول علي الرابط الخاص بنظام نور حتي يقوموا الطلاب وأولياء الأمور بالاستعلام للحصول علي النتيجة وذلك من خلال النقر علي هذا الرابط https://noor.moe.gov.sa/   لموقع نور ليتم استخراج النتيجة ومعرفة درجاتهم.

الاستعلام عن نتائج الطلاب بنظام نور

نقوم بالاستعلام عن نتائج الطلاب للفصل الدراسي الثالث لعام ١٤٤٣ه‍  في موقع نور وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا نبدأ بالذهاب لتسجيل الدخول في البوابة الإلكترونية لنظام نور التعليمي وذلك من خلال الضغط هنا https://noor.moe.gov.sa/.
  • القيام بتسجيل الدخول في الموقع وذلك عبر أدخال وكتابة كلمة المرور وكلمة السر والتأكد من صحة كتابتهم.
  • اختيار الخدمة الإلكترونية المتوفرة بالموقع ثم القيام بالحصول علي نتائج الطلاب.
  •  بعدها يتم اختيار الصف الدراسي الخاص بالطالب والقيام بإدخال رقم الهوية الوطنية للقيام بالبحث عن النتيجة من خلاله حتي يتم أظهارها.

متي تنزل النتائج في نظام نور

أسرع رابط نظام نور للاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثالث 1443
نتائج نظام نور

صرحت وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية وذلك من خلال حسابها الإلكتروني الرسمي انه نتائج نظام نور التعليمي سوف تنزل نتائجها وظهورها لجميع مختلف المراحل الدراسية  أنها نوهت بانه سوف يتم الإعلان عن نتائج الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث وذلك في موعد أقصاة يوم الخميس القادم الموافق ٣٠ يونيو ٢٠٢٢م  ابتدأ من الساعة السابعة صباحا حتي الساعة الثانية عشر بالنسبة للمرحلة الابتدائية ، كما يتم الإعلان عن نتائج المرحلة المتوسطة من الساعة الثانية عشر ظهرا حتي الساعة الثالثة مساء حيث أيضا من الثالثة مساء إلي السابعة صباحا ليتم الإعلان عن جميع نتائج المراحل الدراسية.

نظام نور بدون كلمة سر

يحتاج الكثير من الطلاب الاستعلام عن نتائجهم في نظام نور الإلكتروني ولكنهم يفقدون كلمة السر الخاصة بهم لذلك يتم البحث من خلال طرق اخري غير ذلك مثل رقم الهوية وذلك علي النحو التالي:

  • الذهاب إلي رابط نور الإلكتروني من هنا noor.moe.gov.sa.
  • القيام بالنقر علي نسيت كلمة السر.
  • نقوم بعدها بكتابة رقم الهوية.
  • ثم أدخال وكتابة الرمز الظاهر أمامك.
  • القيام بالضغط علي التالي واستكمال باقي الاجراءات.
  • يتم أنشاء كلمة مرور جديدة مع القيام بالتأكيد عليها.
  • والتسجيل بكلمة المرور الجديدة.
  • ثم الضغط علي تقارير وبعدها اخري.
  • في النهاية النقر علي الأشعار الأكاديمي ثم عرض النتيجة.

الى هنا وصلنا معكم للنهاية ندعوكم في حالة وجود تساؤلاتكم واستفساراتكم كتابتها في صندوق التعليقات أسفل هذا المقال أسرع رابط نظام نور للاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثالث 1443.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *