هيئة المهندسين السعودية لهذا السبب تمنع استقدام أي وافدين ممن تقل خبرتهم عن خمس سنوات بداية من العام المقبل

هيئة المهندسين السعودية لهذا السبب تمنع استقدام أي وافدين ممن تقل خبرتهم عن خمس سنوات بداية من العام المقبل

هيئة المهندسين السعودية أعلنت اليوم، عن وقف استقدام أي عمالة وافدة من المهندسين، ممن تقل خبرتهم عن 5 سنوات، والعمل على تنفيذ هذا القرار بشكل نهائي، بداية من يناير العام المقبل 2018.

تفاصيل قرار هيئة المهندسين السعودية بوقف استقدام المهندسين الوافدين قليلي الخبرة

أعلنت هيئة المهندسين السعودية أنها أعطت ثلاثة أشهر، مهلة لجميع الشركات الهندسية الوطنية، ممن ترتبط بمشاريع هامة وحيوية داخل المملكة، وأنها ستنتهي بنهاية هذا العام مع وقف كافة الإجراءات الخاصة، بالمهندسين الوافدين ممن بدءوا العمل قبل هذا القرار، أو قدموا طلبات استقدام للشركات.

هيئة المهندسين السعودية لا استثناءات لأحد من الوافدين 

أكدت الهيئة السعودية للمهندسين أنها لن تستثني أحد من المهندسين، الوافدين ممن تقل خبرتهم عن الخمس سنوات، وأشارت إلى ضرورة توثيق الخبرة، من داخل الدولة الخاصة بالوافدين، وحذرت جميع الوافدين من قليلي الخبرة، من تبعات عدم تطابق شهادات الخبرة، مع الأوراق الأصلية للوافد.

والجدير بالذكر أن هيئة المهندسين بالمملكة، لها العديد من المهام التي تسعى جاهدة، إلى تحقيقها مثل النهوض بتلك المهنة ورفع مستوى العاملين بها، ووضع عدد من القواعد الخاصة بالمهنة، وشروط مزاولتها هذا إلى جانب التراخيص والأبحاث، التي تجرى وتنظيم المؤتمرات الخاصة، بالهيئة للتسهيل على المهندس العامل بتلك المؤسسة.

تحديث: أكدت هيئة المهندسين أنه تم اكتشاف عدد 250 شهادة، مزورة لعدد من الوافدين وتم اكتشاف ذلك، بعد عمل كشف على بيانات هؤلاء الوافدين واكتشاف تلاعبهم بمؤهلاتهم، وجديربالذكر ان هيئة المهندسين بدأت عمليات التدقيق، في شهر رمضان الماضي وشمل التدقيق الكشف عن 18 ألف مهندس وافد.

إحالة عدد من الوافدين للنيابة العامة بتهمة التزوير

أكد الهيئة السعودية للمهندسين عن إحالة 198 مهندس ومساعد وفني من الوافدين، وتم اكتشاف حملهم لشهادات مزورة ومن المقرر ان تتخذ النيابة اعلامة معهم كافة الإجراءات القانونية، وسيتم إحالتهم للجهات املختصة لتطبيق العقوبة عليهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *