بدأ صرف دعم حساب المواطن اليوم وطريقة أحتساب مبلغ دعم حساب المواطن عبر رابط حاسبة الدعم

بدأ صرف دعم حساب المواطن اليوم وطريقة أحتساب مبلغ دعم حساب المواطن عبر رابط حاسبة الدعم

برنامج الدعم الحكومي حساب المواطن – ينتظر المثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية الإعلان عن جميع تفاصيل برنامج حساب المواطن وهو برنامج الدعم الحكومي الذي أعلنت عنه المملكة بعد سلسلة الإصلاحات الاقتصادية التي أعلنت عنها المملكة وفق رؤية 2030 والذي يهدف لمساعدة محدودي الدخل من المواطنين السعوديين.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن تدشين بوابة حساب المواطن مطلع شهر فبراير من العام الحالي 2017 وقد بدأ المواطنين في التسجيل في حساب المواطن منذ بدء الإعلان عن ذلك، وقد بلغ عدد من قاموا بالتسجيل في برنامج الدعم الحكومي نحو 9 ملايين مواطن وقد أعلنت المملكة أنه سيكون هناك أوليات في صرف دعم حساب المواطن والتي تختلف وفق دخل الأسرة وعدد أفرادها وغيرها من العوامل الأخري.

برنامج الدعم الحكومي حساب المواطن

أثار تأخر  إعلان  موعد صرف دعم حساب المواطن قلق الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، كما لم يتم الإعلان عن تفاصيل برنامج حساب المواطن حتي الآن، وقد أكد وزير المالية السعودية محمد الجدعان أنه سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل برنامج الدعم الحكومي خلال الأسابيع القليلة المقبلة وذلك بعد الحصول على الموافقات النهائية من الجهات العليا.

كما قامت بوابة حساب المواطن بإضافة عدد من التحديثات عبر الموقع الخاص بها وقد شملت تحديثات حساب المواطن إضافة أيقونات تتعلق بدراسة الاستحقاق، وحالة الدفعات المالية وأرقامها، إضافة إلى أيقونة خاصة بأعداد المستحقين المشمولين مع كل مواطن وهو الأمر الذي يشير إلي أقتراب موعد صرف دعم حساب المواطن قريباً.

وقد أشار الكثيرون إلي أنه لن يتم تطبيق زيادة أسعار الوقود قبل صرف أولي دفعات برنامج حساب المواطن والذي سيساعد على تخفيف العبء الواقع علي الأسر السعودية جراء الإصلاحات وإجراءات التقشف الأخيرة التي اتبعتها المملكة.

تحديث: انتشرت رسالة صرف 3 آلاف ريال لكل مستفيد من برنامج حساب المواطن ، وقد نفي الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن عبر تويتر أمر خطاب الصرف المتداول، حيث أنه لم يتم حتي الآن إقرار السياسات أو قيمة الاستحقاق، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة ببرنامج حساب المواطن خلال الأسبوع القادم كما أشار وزير الملية محمد الجدعان.

موعد إعلان تفاصيل حساب المواطن

يترقب جميع المتقدمين في برنامج حساب المواطن موعد الإعلان عن تفاصيل وسياسات حساب المواطن، وخاصة بعدما تلقي عدد من المتقدمين رسالة تفيد بإتمام مراجعة حسابات المتقدمين في البرنامج للتأكد من صحتها، وينتظر الجميع أن يتم الإعلان عن سياسات وتفاصيل برنامج حساب المواطن خلال الأيام القادمة، كما أن الأولية ستكون للأسر بدلاً للأفراد في أستحقاق حسب المواطن نظراً للقيمة الاقتصادية الكبيرة للأسر في المجتمع السعودي.

تحديث: تقام اليوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2017 وقائع مؤتمر إعلان سياسات الأهلية والاستحقاق لبرنامج حساب المواطن بشكل رسمي، وذلك خلال المؤتمر الذي يعقد اليوم برئاسة وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية، كما سيتم إطلاق حاسبة دعم حساب المواطن لمعرفة قيمة الدعم المستحق لكل مواطن عبر الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن.

رابط حاسبة حساب المواطن

أصبح رابط موقع حساب المواطن من أكثر ما يبحث عنه الجميع خلال الساعات القليلة الماضية مع بدأ صرف أولي دفعات برنامج حساب المواطن، وقد قام برنامج حساب المواطن بإطلاق حاسبة دعم حساب المواطن عبر بوابة حساب المواطن، حيث سيقوم الجميع بالاستعلام عن قيمة دعم حساب المواطن عبر أيقونة حاسبة الدعم عن طريق إدخال عدد أفراد الأسرة ومجموع دخل الأسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *