كبار الشيوخ وعلماء الدين في السعودية يقدمون رأيهم في حكم قيادة المرأة للسيارة

كبار الشيوخ وعلماء الدين في السعودية يقدمون رأيهم في حكم قيادة المرأة للسيارة

حكم قيادة المرأة للسيارة ,أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين قرار في الساعات الأولى من صباح اليوم السماح للمرأة بقيادة السيارة، وذلك بناء على طلب ورغبة العديد من النساء داخل المملكة العربية السعودية بقيادة السيارة الخاصة بهم، وضلك يكون وفقاً للكثير من الضوابط والسلوكيات الخاصة والانضباط أثناء قيادة السيارة.

رأي الدين في حكم قيادة المرأة للسيارة

وانه لابد من تقديم هذا القرار ويكون ضمن وجود العديد من الضوابط والروابط الشرعية الخاصة بقيادة المرأة للسيارة، وأيضاً وسوف يتم تقديم وتناول ومعرفة هل قيادة المرأة للسيارة حلال أم حرام من وجهة نظر الدين الإسلامي، وهذا أثار جدل واسع في دائرة الحوار بين العديد من الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية.

حكم كبار العلماء في قيادة المرأة للسيارة

وأيضاً ان هذا الخبر لاقي إعجاب جميع السيدات على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لان هذا القرار كانوا ينتظروه منذ فترة كبيرة، وأنه يتم العمل على تقديم كافة السبل التي تتحقق بعد أتخاذ هذا القرار والتي فضلته الكثير من النساء، وقاموا بالمطالبة به كثيراً وطلبوا موافقة خادم الحرمين الشريفين على هذا الطلب.

وهذا يعتبر خبر تاريخي واستثنائي وتم أتخاذ العديد من الآراء المنتشرة في الوطن العربي بشكل كامل، ويتم إصدار الرخصة الخاصة بالنساء من خلال إدارة المرور التي توجد في المملكة العربية السعودية، ويكون هذا بالتعاون مع وزير الخارجية السعودي وتعليم النساء كيفية القيادة الصحيحة وتخصيص العديد من الأماكن الخاصة لهم.

ومن الجدير بالذكر أيضاً ان الشيخ عائق القرني أكد على ان هذا القرار صائب ولا يوجد أي شئ يحرم قيادة المرأة للسيارة، وانه قرار موفق لان هذا يمنع المرأة السعودية من خلوتها بالسائق الأجنبي الخاص التي يقود سيارتها وهذا فتقوم المرأة بقيادة السيارة بنفسها، وانه لا يوجد أي شئ حرام في قيادة المرأة للسيارة ما دام من خلال الضوابط والأسس الشرعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *