جامعة الملك سعود توضح التسجيل في البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين ومراحل البرنامج

جامعة الملك سعود توضح التسجيل في البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين ومراحل البرنامج

جامعة الملك سعود توضح التسجيل في البرنامج التعريفي وذلك من حيث الطلاب الجدد المقدمين على الجامعة فى المملكة العربية السعودية، وتعمل الجامعة على تقديم افضل مالديها لجذب الطلاب لكونها من اهم الجامعات فى المملكة من حيث العراقة والتميز، وتقديم من العديد من الندوات الثقافية والاختبارات التقييمية لطلاب السنة الأولى لتماشى مع نظام الجامعة الذي يختلف كثيرا عن نظام المدارس، وتعمل جامعه الملك سعود على تحسين مستويات الخريجين لتعلم المهارات والخبرات المطلوبة للالتحاق بسوق العمل، وهناك ثلاث من المراحل الأساسية التي يمر الطلاب المستجدون بها بجامعة الملك سعود ضمن برنامجها التعريفي، وتعمل وزارة التعليم السعودي على النهوض بالتعليم فى كافة المراحل الدراسية من أول رياض الأطفال حتى الجامعة وذلك لعلو شانها بالداخل والخارج بما يتماشى مع روية 2030.

جامعة الملك سعود توضح التسجيل في البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين

حدد الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة الملك سعود خطوات لدخول الطلبة والطالبات الذين تم قبولهم للعام الدراسي الجديد وإنشاء حساب خاص بكل فرد على الموقع الإلكتروني بطريقة سريعه:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي للبرنامج التعريفي الخاص بالجامعة.
  2. الضغط على الدخول إلى البرنامج التعريفي الإلكتروني.
  3. ثم كتابة اسم المستخدم وكتابة الرقم الجامعي الخاص.
  4. إدخال رقم المرور أو رقم الإقامة إذا كنت لست سعودي.
  5. التأكد أن جميع الأرقام صحيحة ثم الضغط على دخول.
  6. بعد ذلك الانتظار، حتى الدخول إلى الصفحة التالية وإكمال باقي البيانات المطلوبة.

مراحل البرنامج التعريفي للطلبة المستجدين لجامعة الملك سعود

  1. المرحلة الإلكترونية: وتعتبر تلك المرحلة هي الأولى بالبرنامج التعريفي للطلاب المستجدين، حيث يستكمل الطلاب بها جميع الإجراءات المطلوبة منهم وتلك المرحلة تضم توقيع ميثاق السنة الأولى المشتركة للدراسة بالجامعة وتعبئة الاستمارة الصحية التي يتم طلبها من الطلاب المستجدين، كذلك التسجيل في واحد من الأندية الطلابية التابعة لجامعة الملك سعود وفق ميل الطلاب.
  2. المرحلة التفاعلية: ينبغي على الطلاب أن يقوموا بزيارة العمادة المشتركة للسنة الأولى بمبنى المعرفة بجامعة الملك سعود لكي يتم متابعتها حضوريًا، ويطلب كذلك اصطحاب البطاقة الشخصية حين التوجه في تلك المرحلة إلى الجامعة، مع إشعار القبول، وتلك المرحلة تضم تسلم البطاقة الجامعية في نفس اليوم عقب الانتهاء من التصوير، تزود المرحلة التعريفية الطالب بجميع معلومات اللوائح والأنظمة المعمول بها بالجامعة.
  3. مرحلة الانتظام بالدراسة: وذلك لأن الطلاب ينتظمون بالدراسة عقب انتهاء كلا المرحلتين التعريفية والإلكترونية من برنامج الجامعة التعريفي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *