بالخطوات كيفية إنقاص الوزن بسرعة طرق طبيعيه لإنقاص الوزن الزائد

بالخطوات كيفية إنقاص الوزن بسرعة طرق طبيعيه لإنقاص الوزن الزائد

يعد الوزن الزائد من أكبر المشاكل المزعجة التي تواجه الكثير من الأشخاص، وهذه المشكلة لها آثار جانبية تؤثر على الصحة بمرور الوقت ولهذا يجب التخلص منها فوراً حتى لا تتأثر أعضاء كثيرة في الجسم، فهناك طرق عديدة تساعد في إنقاص الوزن ولكن نتائجها لا تستمر لأنها طرق خاطئة وتزيد الوزن مرة ثانية، ولهذا ينصح باتباع طرق طبيعية لإنقاص الوزن بشكل آمن وضمان عدم زيادة الوزن مرة أخرى.

اتباع رجيم الصيام المتقطع لإنقاص الوزن بشكل سريع

في الوقت الحالي أصبح ريجيم الصيام المتقطع من أسرع الطرق التي تساعد في إنقاص وزن الجسم في فترة قصيرة، فيمكن تحقيق نتائج مذهلة في أول يوم من تطبيق هذا الريجيم، وبالنسبة لطرق اتباع ريجيم الصيام المتقطع فهي متعددة، مثل:

  • طريقة بمعدل 2:5 أيام في نظام الصيام المتقطع: يتم صيام يومين فقط في الأسبوع، حيث يتناول الفرد سعرات حرارية تتراوح ما بين 500:600 سعر حراري في هذين اليومين، والخمسة أيام المتبقية يتناول الفرد الطعام بصورة طبيعية.
  • طريقة 16:8 ساعة: هذه الطريقة يتم الصيام فقط لمدة 16 ساعة باليوم، وتناول الطعام بصورة طبيعية في 8 ساعات فقط خلال اليوم، وأغلب الأشخاص الذين يتبعون الصيام المتقطع يبدأ صيامهم من الثامنة مساءًا حتى الثانية عشرة ظهراً.
  • ينصح بتناول الطعام الصحي خلال الأيام التي لا يطبق بها نظام الريجيم، مع عدم الإفراط في تناول الطعام كثيراً.

نصائح عند اتباع رجيم الصيام المتقطع

توجد بعض النصائح التي يجب اتباعها في نظام ريجيم الصيام المتقطع، ومن أبرز تلك النصائح نجد:

  1. الحد من تناول السكريات
  • وهذا لأن السكريات تتسبب في زيادة وزن الجسم، ورفع معدل سكر الدم وهذا يعرقل عملية الحرق في الجسم، ولهذا ينصح بعدم تناول السكريات إذا كنت ترغب في فقدان الوزن بشكل سريع.
  1. الإكثار من تناول الألياف
  • تساعد الألياف كثيراً في تعزيز الشعور بالشبع وامتلاء البطن، وبالتالي فهذه تعتبر من أسرع الطرق التي تساعد في إنقاص وزن الجسم لأنها تقلل من رغبة الفرد في تناول الطعام بشكل متكرر، فهي تظل في المعدة لوقت طويل وتهضم ببطء.
  • يمكن الحصول على الألياف من: الخضروات، الفواكه، الحبوب الكاملة، الشوفان، المكسرات، البقوليات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *