زيت طبيعي للقضاء على تجاعيد البشرة بخطوات بسيطة من منزلك

زيت طبيعي للقضاء على تجاعيد البشرة بخطوات بسيطة من منزلك

زيت طبيعي للقضاء على تجاعيد البشرة بخطوات بسيطة من منزلك، لعل أكثر ما يقلق المرأة في فصل الصيف هو زيادة فرصة ظهور التجاعيد والهالات، حيث أن كثرة التعرض للشمس وعدم ترطيب البشرة بشكل جيد يزيد من مشاكل البشرة بشكل عام. نقدم لكم اليوم طريقة تحضير زيت طبيعي سريع الامتصاص لترطيب البشرة وعلاج مشكلة التجاعيد والهالات من جذورها، مقاديره بسيطة للغايةوهي عبارة عن ثمرة خيار، ملعقة صغيرة من الحبة السوداء، كوب من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا ويمكنك استبداله بزيت فيتامين ه‍ أو زيت اللوز الحلو.

زيت طبيعي للقضاء على تجاعيد البشرة

نأخذ ثمرة الخيار ونقوم بغسلها وتجفيفها ثم نقطعها قطعاً دائرية من دون إزالة قشرتها الخارجية، ومن ناحية أخرى نأخذ برطمان زجاجي ونعقمه بالكحول الطبي جيداً ثم نضع شرائح الخيار، نضف مقدار كلا من الحبة السوداء وزيت الزيتون إلى البرطمان الزجاجي ثم نقوم بإضافة مقدار زيت الجوجوبا، ثم نحرك المكونات قليلاً وبعد ذلك نغلق البرطمان بإحكام ونترك المزيج لمدة 15 يوماً في مكان مظلم مع ملاحظة رجه يومياً.

بعد مرور الوقت نفتح البرطمان ونقوم بتصفية المزيج حتى نحصل على الزيت فقط، وبهذا نكون حصلنا على زيت الخيار السحري ويفضل الاحتفاظ به ببرطمان داكن اللون. نطبق هذا الزيت على بشرة الوجه قبل النوم ثم ندلك البشرة جيداً بحركات دائرية حتى تمتص الزيت بالكامل، وبعد ذلك نترك الزيت على البشرة طوال الليل وفي الصباح نغسل البشرة بالماء الدافئ والغسول، ولافضل النتائج نكرر هذه الوصفة بشكل يومي وسنحصل على بشرة مشدودة ونضرة من أول إستخدام، ستقل التجاعيد تدريجياً من الأسبوع الأول من الاستخدام.

تجديد شباب البشرة طبيعياً

ويمكننا استخدام هذا القناع المضاد للشيخوخة للحصول على نتيجة مدهشة، نأخذ نصف ثمرة خيار ونبشرها باستخدام مبشرة ثم نقوم بتصفية المبشور لاستخراج عصير الخيار، ثم نضعه في وعاء ونضف إليه مقدار 3 ملاعق صغيرة من دقيق الأرز المطحون مع قطرات من زيت فيتامين ه‍ ، ثم نخلط جيداً وبعد ذلك نطبق هذا الخليط على بشرة نظيفة ثم نتركه على البشرة لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك نغسل البشرة بالماء جيداً ثم نرطب البشرة بزيت الخيار ونكرر استخدام هذا القناع 3 مرات في الأسبوع.

كما يمكننا تطبيق الوصفة التالية لعلاج التجاعيد حيث يتم أخذ ملعقة كبيرة من الشوفان ونقوم بطحنها جيداً في المطحنة الكهربائية لكي يصبح على شكل مسحوق ثم نضعه في وعاء ونضيف إليه ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع إضافة ملعقة صغيرة من ماء الورد، نخلط المكونات جيداً حتى تندمج مع بعضها وبعد ذلك نضع هذا القناع على بشرة نظيفة واتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسل البشرة جيداً بالماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *