المهن الجديدة أمام المرأة السعودية بعد السماح لها بقيادة السيارات

المهن الجديدة أمام المرأة السعودية بعد السماح لها بقيادة السيارات

أثلج  الامر السامي  الذي أصدره  الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية ، قلوب السعوديات ، حيث بمقتضى ذلك الأمر السامي  يحق للمرأة في المملكة الحصول على رخصة قيادة السيارات ، بعد أن كان ممنوع على المرأة السعودية قيادة السيارات لعقود طويلة دون مبرر.

وسوف يؤدي حصول المرأة السعودية على رخصة قيادة السيارات ، إلى استحدات 4 مهن جديدة أمام المرأة السعودية لم تكن تعمل بها من قبل،  وقد تضمنت تلك القائمة “مجال المرور” حيث سيكون هناك فرصة كبيرة أمام المرأة السعودية للعمل بهذا المجال وذلك تحت مسمي “امرأة المرور” كذلك فإن من المهن التي أتاحها ذلك القرار السامي بمنح المرأة السعودية رخصة قيادة السيادرات العمل بمهنة السائق سواء السائقة الخاصة أو الأجرة أو النقل العام وبالتالي يمكن للمراة السعودية التكسب من تلك المهنة ، نتيجة لعدم رغبة الكثير من السيدات قيادة السيارات أو عدم إمتلاكهن سيارات.

كما أن من المهن التي ستضم إلى القائمة السابقة أمام المرأة السعودية هو العمل في مجالات الميكانيكا وزينة السيارات ، كما أنه يمكن الاستفادة السيدات المحترفات في مجال السواقة  للعمل كمدربة لقيادة السيارات  في مدارس تعليم قيادة السيارات.

من جهة أخرى فقد حددت المملكة العربية السعودية الشروط الخاصة للسماح للمرأة السعودية بالحصول على رخصة قيادة السيارات والتي هى نفس الشروط الخاصة بالرجال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *