موعد صرف الرواتب بالأبراج الشمسية لعام 1439 هجرية

موعد صرف الرواتب بالأبراج الشمسية لعام 1439 هجرية

كشفت  وزارة المالية السعودية عن  الآلية التي يتم بموجبها تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 551 والصادر بتاريخ 25/12/1437 هجرية والمتضمن صرف رواتب العاملين في الدولة  بنظام الابراج الشمسية وبما يتفق مع المرسوم الملكي رقم 6 .

حيث تضمن تحديد موعد تحويل الرواتب  إلى الحسابات البنكية لكل موظف في  اليوم الخامس من كل برج هجري شمسي، وبناءً عليه فإنه سوف يتم صرف راتب برج العقرب في اليوم السابع والعشرين من شهر أكتوبر 2017، وسوف يتم صرف راتب الشهر المقبل برج القوس في  اليوم السادس والعشرين من شهر نوفمبر 2017.

ونتيجة لأنه سوف يتم صرف الرواتب للموظفين في السعودية بنظام الابراج الشمسية جعل ، الموظفين هناك يحتاجون إلى معلومات أكثر عن نظام التقويم بتلك الابراج ، حيث يعتبر ذلك التقويم هو من أدق وأفضل التقاويم في العالم.

من جهته قال الدكتور خالد الزعاق عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك أن  صرف الرواتب بهذا النوع من التقويم يجل الرواتب ثابتة برقم محدد في كل شهر ، بمعني أن راتب شهر سبتمبر سوف يكون ثابتاً وفي نفس الموعد من كل عام ، وهكذا باقي شهور السنه.

وأشار الدكتور خالد الزعاق أن الابراج الشمسية ما هي إلا محطات تستريح بها الشمس في رحلتها السنوية وعدد تلك الابراج الشمسية هو 12 برج ، موزعة إلى 6 أبراج شمالية و6 أبراج جنوبية باية دخول الشمس للبرج.

ويمكن معرفة مواعيد صرف الرواتب بالابراج الشمسية كالتالي :-

حيث يتبين من ذلك الجدول أن موعد حصول الموظفين على رواتب برج العقرب هو يوم 27 أكتوبر 2017، بينما موعد حصول الموظفين على رواتب برج القوس هو يوم 26 نوفمبر 2017.

موعد صرف الرواتب بالابراج الشمسية
موعد صرف الرواتب بالابراج الشمسية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *