في دقيقتين.. تقشير الثوم بسرعة الصاروخ بفكرة عبقرية متخطرش علي بالك هتقشري اكتر من 20 كيلو في دقائق 

في دقيقتين.. تقشير الثوم بسرعة الصاروخ بفكرة عبقرية متخطرش علي بالك هتقشري اكتر من 20 كيلو في دقائق 

يعتبر تقشير الثوم من أكثر الأمور الصعبة التى تواجه الأمهات وخاصة عند الطهي في المناسبات والعزائم، حيث لا يمكن طهي أى نوع من الأطعمة بدون إضافة الثوم إلى الطعام، فهو من المتبلات الأساسية للطعام والتى تعطي طعم مميز ولذيذ، لذلك تحتاجه الأمهات بشكل يومي داخل المطبخ، وتحتاج إلى تقشير كمية يومياً، وتنزعج الأمهات عند تقشيره، حيث يأخذ وقت طويل عند التقشير، كما قد يسبب التهابات في الأصابع، وتبحث الأمهات عن طرق تساعد على تقشيره بشكل سريع وبدون الشعور بأي مجهود أو تعب، لذا سوف نستعرض لكم طرق تقشير الثوم وحفظه لاستخدامه في المناسبات.

طرق تقشير الثوم بسرعة الصاروخ

الثوم من الخضروات صغيرة الحجم، حيث يتكون من عدة فصوص متماسكة وعند تقشيره تقوم الأمهات بفك الفصوص من بعضها لبدء عملية التقشير، ونظراً لصغر حجم فصوص الثوم تحتاج إلى وقت ليتم تقشير جميع الفصوص، وهذا الأمر يرهق الأمهات ويأخذ الكثير من الوقت حتى يتم تقشير كمية في الولائم، وللتخلص من هذه المشكلة وتقشير الثوم في وقت بسيط دون الشعور بأي مجهود يمكن استخدام طرق التقشير التالية.

تقشير الثوم بالماء البارد

يمكن تقشير الثوم بطريقة سريعة من خلال استخدام الماء البارد، حيث يتم فك فصوص الثوم المتشابكة من الرأس، ووضع هذه الفصوص في وعاء وإضافة الماء البارد إليها، وبعدها يتم ترك الفصوص لمدة عشر دقائق، وبعد مرور الوقت يتم إخراج فصوص الثوم من الماء البارد والبدء في تفسيرها بكل سهولة، حيث يساعد الماء البارد على التخلص من قشر الثوم بسهولة.

طريقة قطع رأس الثوم

لتقشير مجموعة من فصوص الثوم بكل سهولة يمكن قطع رأس الثوم قبل فك فصوص الثوم، حيث يتم قطع الراس من الاعلي ليتم فك الفصوص بسهولة وتقشير الثوم بسرعة وخلال دقائق.

الماء الدافئ لتقشير الثوم

الماء الدافئ يساعد على سهولة إزالة أي طبقات متماسكة، لذلك يمكن استخدامه في تقشير الثوم من خلال فك فصوص الثوم ووضعها في إناء وإضافة ماء دافئ إلى الفصوص لمدة عشر دقائق ويتم التقشير بكل سهولة ثم يتم إخراج الفصوص من الماء وتصفيتها وتجفيفها، ثم تبدأ عملية التقشير بكل سهولة، ويفضل إتباع هذه الطريقة عند استخدام الثوم في نفس اليوم.

كما أننا قد ذكرنا لكم أكثر من طريقة يمكن من خلالها تقشير الثوم بسرعة الصاروخ حتي لو كمية كبيرة سوف يتم تقشيرها في اسرع وقت وهذه الطرق توفر الوقت والجهد لكي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *