جامعة سعودية تنشىء مدرسة لتعليم قيادة السيارات للنساء

جامعة سعودية تنشىء مدرسة لتعليم قيادة السيارات للنساء

ما زالت أصداء القرار السامي الصادر من الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود ملك المملكة العربية السعودية بالسماح للنساء في المملكة في إستخراج رخصة قيادة السيارات شأنها في ذلك شأن الرجال في المملكة وذلك بعد أن كان قيادة النساء للسيارات في المملكة من الأمور المحرمة على المرأة هناك تتوالي ، حيث أعلنت جامعة الآميرة نورة الخاصة للبنات في المملكة، عن قيامها بإنشاء مدرسة خاصة لتعليم النساء في المملكة قيادة المركبات.

جاء ذلك فى أعلان للجامعة على الموقع الرسمي لها على شبكة الانترنت ، حيث جاء نص الاعلان كما يلي:- “تستعد جامعة الاميرة نورة ، لإنشاء مدرسة لتعليم قيادة السيارات وذلك بالتعاون من الجهات المختصة في البلاد”.

وفي ذات السياق  فقد وصفت مديرة جامعة الأميرة نورة  الدكتورة هدي العميل، الأمر السامي الصادر من الملك سلمان بن عبد العزيز بالسماح للمرأة بقيادة السيارات بأنه قرار تاريخي ويأتي ضمن القرار الاصلاحية التي يتخذها الملك سلمان بن عبد العزيز في المجتمع السعودي.

وأشارت مديرة جامعة الأميرة نورة بأنه مما لاشك فيه بأن التاريخ سوف يحفظ للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده بأنهما لهما في الفضل في إصدار مثل هذا القرار التاريخي والحازم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *