“ما حقيقة” صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذ الأسبوع sbis.hrsd.gov.sa

“ما حقيقة” صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذ الأسبوع sbis.hrsd.gov.sa

نتابع معكم آخر الأخبار المتعلقة بصرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع، حيث يتوقع المواطنين في جميع أنحاء المملكة، بصرف مكرمة ملكية بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك، حيث تم صرف مكرمة رمضان هذا العام 1443، ويتمنى مستفيدي الضمان الاجتماعي، وهذا سواء كان القديم أو المطور أن يتم الإعلان عن قرار من سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بصرف مكرمة لمستفيدي الضمان، وسنتابع معكم في هذا المقال تفاصيل هذا الخبر، فاقرأوا حتى النهاية.

صرف مكرمة
صرف مكرمة

المكرمة الملكية 1443

وسنذكركم بالمكرمة التي تم صرفها منذ حوالي 3 أشهر من الآن، حيث أعلنت حينها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على نهاية شهر رمضان بصدور قرار ملكي بصرف 2.2 مليار ريال سعودي للمستفيدين من نظامي الضمان الاجتماعي، وهذا ما أدخل السرور في صدور المواطنين حينها.

وقد زاد البحث والجدل بين المواطنين داخل المملكة منذ أيام على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر بخصوص هل سيتم صرف مكرمة ملكية لمرة ثانية هذا العام لعيد الأضحى المبارك 1443، وخاصة أن المملكة شهدت نموا اقتصاديا في آخر 6 أشهر مما يسمح بعمل شيء كذلك للمواطنين.

كم مبلغ المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

وتم صرف المكرمة الملكية الماضية حسب المبالغ التالية، ونتوقع في حالة صرفها لعيد الأضحى فلن تتغير عن المبالغ التي سنذكرها في الأسطر التالية بنسبة كبيرة، وهي كما يلي:

  • 1000 ريال للمستفيدي الأساسي.
  • 500 ريال سعودي لكل تابع.
  • وذلك بحد أقصى 3000 ريال سعودي للأسرة الواحدة مهما بلغ عدد أفرادها.

هل سيتم صرف مكرمة عيد الأضحى

ونعود إلى أهم سؤال والذي كتبنا لأجله هذا المقال، هل سيتم صرفها عيد الأضحى للمستفيدين؟، وهذا السؤال تسبب في حيرة كبيرة بين المواطنين، حيث إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لم تعلن حتى الآن عن أي شيء بخصوصها، وهذا كما حدث في المكرمة التي صرفت في شهر رمضان الماضي.

https://www.youtube.com/watch?v=JzRcZroh7gc&ab_channel=%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D8%B1%D9%84%D9%84%D8%A3%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%AB%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A9

حيث لم تذكر الوزارة قبلها أنه سيتم صرفها، وكان الأمر متروكا للتوقعات، وبالفعل جاءت توقعاتنا صحيحة في موقع ثقفني وتم صرفها، وأما بالنسبة لعيد الأضحى الحالي، فنتوقع ألا يتم صرفها ولكن هذا لا يؤكد أنه سيتم صرفها أم لا.

  • لم يسبق في المملكة أن تم صرف مكرمتين في نفس عام في السنوات الماضية.
  • ولكن يمكن أن يتم صرفها، وهذا ما نتمناه، وندعو الله أن يتم صرفها لعيد الأضحى، فتابعوا معنا.

كيف اتأكد من نزول المكرمة في حسابي

وفي حالة اذا تم الإعلان عن المكرمة خلال اليومين القادمين، فستحتاج إلى التحقق من الدفعة الخاصة بها في حسابك، وخاصة اذا كنت مستفيد جديد من الضمان المطور، وهذا كالآتي:

  • تذهب إلى موقع الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov.sa.
  • سجل دخولك برقم الهوية وكلمة السر.
  • ثم اذهب إلى الدفعات.
  • ستجد آخر دفعة، بها حالة الأهلية والمبلغ الذي ستستلمه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *