ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة وإزالة آثار الشمس قبل العيد بمكونات بسيطة

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة وإزالة آثار الشمس قبل العيد بمكونات بسيطة

دائماً تبحث كل فتاة عن ماسكات لتفتيح البشرة وازاله الحبوب والبقع الداكنة لذلك لكثرة تعرضهم لفترة طويلة لأشعة الشمس، وتعتبر البشرة الدهنية هى من أكثر الأنواع التى يحدث فيها مشاكل كثيرة حيث يظهر عليها الحبوب والبقع الداكنة واللون الباهت للبشرة ولذلك علينا الاعتناء بالبشرة جيداً، ومن هنا سوف نتعرف على طريقة عمل ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة ومنها ما يلى.

ماسك النعناع لتفتيح البشرة

ماسك النعناع من الماسكات الطبيعية التى تساعد على التخلص من البثور والحبوب التى تصيب البشرة الدهنية والتخلص من الحروق الناتجة عن أشعة الشمس.

  1. عليكى باحضار كمية من ورق النعناع الاخضر ثم نضعها فى كوب ونصب عليها ماء مغلي ويغطى لمدة ساعة.
  2. نقوم بتنظيف الوجه قبل وضع الماسك، ثم نقوم بإحضار قطعة قطن ووضعها فى النعناع المنقوع ويتم وضعه على البشرة لمدة عشرون دقيقة ويتم غسل البشرة بماء فاتر أولاً ثم ماء بارد لغلق المسام.

ماسك العسل وزيت جوز الهند لتفتيح البشرة

من الماسكات المميزة فى تفتيح لون البشرة الدهنية ويساعد أيضاً فى التخلص من البثور، لأن العسل يحتوى على العناصر المضادة للبكتريا وزيت جوز الهند يساعد على ترطيب البشرة.

  1. نقوم بمزج ثلاث ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من صودا الخبز وتقلب المكونات جيداً.
  2. نقوم بتنظيف الوجه جيداً ثم نضع الماسك على البشرة وندلك الوجه بحركه دائرية ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسل الوجه بماء فاتر ثم ماء بارد لسد مسام البشرة.

ماسك حليب اللوز والبيض والليمون

يحتوي حليب اللوز على العديد من الخصائص التى تساعد فى التخلص من الحبوب والبقع الداكنة، أما بياض البيض يساعد فى تحفيز الكولاجين بالبشرة، أما الليمون يساعد فى التخلص على البكتريا الضارة للبشرة وتقشر الوجه وتفتيح البشرة.

  1. نقوم بوضع ملعقتان صغيرتان من حليب جوز الهند وبياض بيضة وملعقة من عصير الليمون ونخلطهم جيداً مع بعض حتى يتجانس الخليط.
  2. نضع الخليط على الوجه ونتركه لمدة خمسة عشر دقيقة ونقوم بغسل الوجه بماء فاتر ثم بماء بارد.

ماسك خل التفاح و العسل

يتميز خل التفاح بإحتوائه على العديد من الأحماض مثل حمض ألفا هيدروكسيل الذى يساعد فى تقشير البشرة و ازالة الخلايا الميتة، اما العسل فهو يعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة.

  1. نقوم بخلط ملعقة من خل التفاح مع  2 ملعقة صغيرة من الشاى الاخضر ثم نضيف 5 ملاعق من السكر وملعقة عسل حتى يصبح قوامه سميك.
  2. نضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم نغسل الوجه بماء فاتر.

ماسك الكركم والزبادي

يفضل استخدام الكركم وهو من أفضل الاعشاب التى تستخدم فى تفتيح البشرة وإزالة الحبوب والبقع الداكنة، أما الزبادي فيعمل على ترطيب البشرة ويساعد فى تفتيح البشرة.

  1. امزجي ملعقة صغيرة من الكركم مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي ونخلط الخليط جيداً.
  2. نضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقايق ونقوم بغسل الوجه بماء فاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *