عاجل موعد نزول حساب مواطن وخطوات معرفة قيمة استحقاقك التقريبية

عاجل موعد نزول حساب مواطن وخطوات معرفة قيمة استحقاقك التقريبية

موعد نزول حساب مواطن يتساءل عنها الآن الكثيرون، حيث اقترب موعد عيد الأضحي المبارك، ويريد المستفيدين من دعم حساب مواطن، معرفة موعد صرف حساب مواطن، خاصة وأنه سيتم صرف دعم اضافي هذا الشهر، بأمر من خادم الحرمين الشريفين،  ويهتمون أيضا بالتعرف علي خطوات معرفة قيمة استحقاقك التقريبية من حساب المواطن، حيث كتب برنامج حساب المواطن علي الصفحة الرسمية للحساب علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يؤكد أنه أصبح الآن بالامكان أن يقوم الشخص بمعرفة استحقاقاته وذلك من خلال استخدام الحاسبة التقديرية، وسوف نوضح لكم الخطوات التي يجب تطبيقها، كم يمكن التعرف علي شروط استحقاق الشخص لحساب المواطن.

موعد نزول حساب المواطن 1443

من المنتظر أن يكون الموعد النهائي لنزول حساب مواطن، هو وم الأربعاء 6 يوليو 2022م الموافق السابع من شهر ذو الحجة، ذلك بناء علي ما تم ذكره عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث سيتم إيداع احساب المواطن، الدفعة رقم  56 وسيكون هناك بشري سارة للاشخاص المستقين، حيث سيحصلون مبلغ دعم إضافي، بمناسبة عيد الاضحي المبارك، جدير بالذكر أنه كان من المفترض أن يحصلوا علي حساب المواطن في يوم العاشر من يوليو الا أنه قد تم تقديمه بمناسبة عيد الأضحي.

خطوات معرفة قيمة استحقاقك التقريبية من حساب المواطن

صرح برنامج حساب المواطن، عبر موقع تويتر اليوم أنه قد تم فتح باب التسجيل من جديد عبر برنامج حساب مواطن، وذلك بعد أن كان التسجيل مغلق لعدة شهور، وبإمكان المواطن آن يفوم بتسجيل حساب جديد، ويتعرف علي ما يخصه من استحقاقه التقريبية عن طريق حاسبة الدعم  حيث أن أنه يتم عمل  اربع  خطوات كالتالي:

  1. أولاً يتم دخول موقع بوابة حساب المواطن
  2. سوف يطلب منك ادخال بياناتك ورقم الهوية
  3. ثم بعد ذلك يقوم بالنقر على الحسابة التقديرية
  4.  وبعد ذلك سيتمكن من معرفة مبلغ الاستحقاق الخاص بالشخص
  5. ثم يتم بعد ذلك اختار الحالة
  6. ، ثم انقر علي أحسب.

خطوات: افتح بوابة حسابات المواطنين ثم انقر على الحساب التقديري وسيظهر المبلغ المقدر للحق ثم يتم تحديد الحالة في الخيارات ثم انقر على “حساب”.

جدير بالذكر أنه كان قد صدر أمر ملكي صادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، اليوم ، بتعديل مبلغ المال الذي يخصصه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود سنويًا لحساب برنامج المواطن. يستفيد من البرنامج كلاً من حاملي الجنسية السعودية وحاملي “بطاقات التعبئة” ، بشرط أن يتقدم للحصول عليها شخص مستقل يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر ، بشرط أن يعيش في مسكن منفصل.

الفئات المستهدفة في برنامج حساب المواطن

يستهدف برنامج حساب المواطن الفئات ذات الدخل المنخفض لتزويدهم بالدعم المالي  برنامج حساب المواطن مفتوح لجميع السعوديين المتزوجين من سعودي أو أجنبي  والذين يستوفون شروطًا معينة. كما يشمل البرنامج المواطنين المطلقين قانونًا ومعاليهم (النساء والأطفال والآباء المسنين) ، باستثناء الرجال المتزوجين من أكثر من زوجة ، وكذلك طلاب الكليات الحكومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *