رابط تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية 1443 شروط حساب المواطن والفئات المستفيدة من فتح التسجيل

رابط تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية 1443 شروط حساب المواطن والفئات المستفيدة من فتح التسجيل

تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية 1443، أصبح محل بحث كبير الآن عبر محرك البحث الشهير جوجل، وذلك بعد صدور أوامر ملكية بإعادة فتح تسجيل جديد في حساب المواطن 2022، وبناءً على ما رفعه سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بتخصيص 20 مليار ريال لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار في العالم، وقد تم تخصيص 10مليار ريال سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي برنامج حساب المواطن تسجيل جديد 1443.

تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية

ازداد البحث من قبل الكثير من المواطنين السعوديين الراغبين في الحصول على دعم برنامج حساب المواطن عن شروط حساب المواطن، وما هي خطوات التسجيل في حساب المواطن نفاذ، كل ذلك وأكثر سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال وعبر موقع ثقفني المتميز.

حساب المواطن تسجيل جديد 2022

أصدر جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز توجيهاته بفتح التسجيل في حساب المواطن برقم الهوية. وفيما يلي شرح مبسط لطريقة الدخول على رابط التسجيل في حساب المواطن جديد وتفعيل حساب جديد على البرنامج.

  • إنشاء حساب جديد عن طريق الدخول على رابط برنامج حساب المواطن والنقر على أيقونة تسجيل جديد.
  • إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول وتلقي رسالة نصية بها كلمة المرور المؤقتة.
  • تغيير كلمة المرور وتفعيل كلمة مرور حديثة.
  • إدخال كافة البيانات والمستندات المطلوبة والتأكد من صحتها والنقر على تقديم طلب التسجيل.

تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية

كما يجب على المستفيد الإفصاح عن الدخل الحقيقي له. مع ضرورة تقديم بيانات ومستندات صحيحة للبرنامج. ومن يقوم بتقديم بيانات أو مستندات أو معلومات جوهرية مضللة. أو يقوم بإخفاء أي معلومة جوهرية والتحايل بأي طريقة للحصول على الدعم. يعرض نفسه بتطبيق المادة عشرون في حقه والتي تنص على أيقاف الدعم من المستفيد الأساسي. وحرمانه لمدة سنتين من الحصول على أي دعم. أو استرداد الدعم الذي حصل عليه دون وجه حق وفقاً للإجراءات النظامية اللازمة لذلك.

طريقة التسجيل في حساب المواطن نفاذ

للدخول عبر بوابة نفاذ يجب عمل حساب وتسجيل الدخول عبر البوابة الإلكترونية نفاذ. والدخول لبرنامج حساب المواطن عن طريق نفاذ وتسجيل البيانات ورفع المستندات والنقر على تسجيل الطلب.

شروط حساب المواطن والفئات المستحقة للدعم

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. وأن يكون من حاملي بطاقات التنقل.
  3. يمكن للفرد المستقل الاستفادة من دعم البرنامج إذا كان سنه 18 عام أو أكثر بشرط أن يكون مقيم في مسكن منفصل.

الضمان الاجتماعي

صدرت الأوامر الملكية من جلالة الملك سلمان حفظه الله تخفيفاً على المواطنين الأكثر احتياجاً بسبب ارتفاع الأسعار. لذلك قام بفتح التسجيل في حساب المواطن جديد 2022 بنفس الشروط والضوابط السابقة. وقام بتخصيص 10 مليار ريال منهم 8 مليار لمستفيدي حساب المواطن و2 مليار لمستفيدي الضمان الاجتماعي. بالإضافة إلى 408 مليون ريال دعم لصغار مربي الماشية.

طريقة إرفاق المستندات في برنامج حساب المواطن

مع فتح باب التسجيل من جديد بأوامر ملكية من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز بدأ البحث عن خطوات إضافة المستندات وإدخال البيانات للتسجيل. ويتم ذلك بالدخول من حسابك على برنامج حساب المواطن والنقر على أيقونة “تفاصيل الطلب”. ثم بعد ذلك يتم الضغط على “إدارة المرفقات” ومنها اضغط على أيقونة “اختر نوع المرفق” وقم بتحديد المستند المراد إضافته وفي النهاية قم بالنقر على إضافة وحفظ.

حاسبة حساب المواطن الجديد 1443

من أكثر الكلمات بحثاً الآن طريقة استخدام حاسبة حساب المواطن الجديد “الحاسبة التقديرية”. وتتم معرفة الاستحقاق التقديري إلكترونياً من خلال القيام بالخطوات التالية. أولاً عليك تسجيل الدخول على بوابة البرنامج من حسابك المفعل على البوابة. قم بالنقر على أيقونة “الحاسبة التقديرية” ومنها قم بتحديد حالتك ضمن الخيارات الموجودة واضغط على احسب. سوف يظهر أمامك مبلغ الاستحقاق التقديري والذي يتحدد بناءً على عدد التابعين ومستوى الدخل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *