رابط مفعل استعلام نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الأول الفصل الدراسي الثاني بالاسم والرقم الامتحاني عبر epedu.gov.iq

رابط مفعل استعلام نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الأول الفصل الدراسي الثاني بالاسم والرقم الامتحاني عبر epedu.gov.iq

زاد غضب الكثير من أولياء الأمور والطلاب في الآونة الأخيرة بعد تأخر ظهور نتائج الصف الثالث المتوسط لهذا العام، ونتج عن ذلك شعور الطلاب في كافة المحافظات والولايات العراقية باليأس والحزن الشديد، بعد قيامهم بالبحث المستمر من خلال وسائل التواصل الاجتماعي عن ظهور النتائج، ومع ذلك فإن الوزارة مازالت حريصة على طمأنة المواطنين بشأن النتائج وإنها ستظهر في قريباً، كما أتاحت منصة وزارة التربية العراقية إمكانية الاستعلام عن النتيجة باستخدام الاسم ورقم المقعد الامتحاني.

رابط مفعل استعلام نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الأول

  • لم تصرح وزارة التربية والتعليم داخل العراق حتى الآن عن الموعد النهائي لظهور نتائج الدور الأول للصف الثالث المتوسط، لكن قامت بالإعلان عن قيام الإدارات التعليمية داخل المدارس بإنهاء 92 في المئة من عمليات تدقيق الأوراق وتقدير الدرجات.
  • كما قام المتحدث الرسمي للوزارة بالإشارة إلى أن تلك الإدارات حريصة على استكمال مراجعة وتدقيق باقي الأوراق في أقرب وقت ممكن، وفور إتمام ذلك سيتم رفع النتائج إلى الوزارة والتي ستقوم باعتمادها بشكل رسمي.
  • ثم الإعلان عنها عن طريق مؤتمر صحفي بلسان وزير التربية والتعليم العراقية، ثم طرحها في الموقع الرسمي للوزارة عبر الإنترنت.

طريقة الاستعلام عن نتائج الدور الأول للصف الثالث المتوسط 2022

قام المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية بالكشف عن الخطوات الرئيسية التي يجب أن يسير عليها الطلاب أو أولياء الأمور، إذا أرادوا الاستعلام عن نتائج تلك المرحلة، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

  • الخطوة الأولى: يجب أن يتأكد أولاً ولي الأمر من اتصال الجهاز الخاص به بالإنترنت، ثم يقوم بكتابة (الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية)، وفور ظهور الرابط الرسمي لها يقوم بالضغط عليه والانتظار قليلاً.
  • الخطوة الثانية: وبعد ذلك يجب أن يسرع في البحث عن خيار (التعرف على نتائج الصف الثالث المتوسط الدور الأول).
  • الخطوة الثالثة: وبعد ظهور الصفحة التالية يقوم ولي الأمر بكتابة اسم الطالب أو الطالبة الرباعي ورقم الجلوس (الرقم الامتحاني) الخاص به، مع الحرص على كتابة تلك البيانات بشكل صحيح.
  • الخطوة الرابعة: وبعد استكمال كافة البيانات الخاصة بالطالب والتأكد من صحتها، يجب أن يقوم ولي الأمر بالنقر على أيقونة (الاستعلام عن النتيجة).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *