موعد نزول حساب المواطن وكم المبلغ المحدد لكل فرد 1443 ca.gov.sa

موعد نزول حساب المواطن وكم المبلغ المحدد لكل فرد 1443 ca.gov.sa

موعد نزول حساب المواطن هي أكثر الأشياء التي يتزايد عليها البحث حالياً، عبر وسائل التوصل،حيث كان من المفترض أن يكون موعد نزول حساب المواطن، شهر يوليو هو العاشر من هذا الشهر، الا أن أجازة عيد الأضحي المبارك، والتي سوف يوافق يوم 10 يوليو أحد أيام العيد، لذلك تم تغيير موعد صرف حساب مواطن، كم تم صدور قرار بصرف مبلغ دعم اضافي للمستحقين بناء علي أوامر ملكية.

موعد نزول حساب المواطن

موعد نزول حساب المواطن

تم اعلان موعد نزول حساب المواطن، بالنسبة للدفعة 56 لشهر يوليو، حيث يعتمد الصرف على حساب المواطن على مجموعة من القواعد تشمل الفئات المستهدفة وتوزيعها ومبالغها، وعادة يكون موعد الصرف الخاص للمستفيدين من حساب المواطن، هو اليوم العاشر من الشهر الميلادي، ولكن هذا الشهر تم تقديم موعد نزول حساب مواطن، ليكون يوم الأربعاء السادس من شهر يوليو، حيث سيتم ايداع النفقة في حسابات المستفيدين من خلال بطاقات النقود الإلكترونية التي توزعها المديرية العامة للنقود الإلكترونية.

كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد 1443

بعد وضع مبلغ 8 مليارات ريال في برنامج حساب المواطن حسب توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فقد  تم تخصيص لكل من المستفيدين منه.مبلغ محدد وقد تمت إضافة الدعم إلى المستفيدين من حساب المواطنين حتى نهاية العام الحالي على النحو التالي:

  • دعم رب الأسرة: قيمة الصيانة حوالي 720 ريال سعودي.
  • دعم المنتسبين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا: يصل الدعم إلى 360 ريال سعودي.
  • دعم الشركات التابعة تحت سن 18: قيمة الدعم حوالي 215 ريال سعودي.

شروط التقديم على حساب المواطن الجديدة

  • يشترط في طالب المساعدة بموجب برنامج الحساب للمواطنين السعوديين أن يكون سعودي الجنسية، باستثناء ابن وابنة المواطن وزوج أو زوجة مواطن غير سعودي يحمل بطاقة تنقل رسمية.
  • البيانات التي يفصح عنها مقدم الطلب تتفق مع بيانات الجهات المختصة.
  • اعتماد معايير الأهلية على إجمالي دخل الأسرة ، وكذلك إجمالي عدد الأشخاص وعمر المُعالين إذا كانوا أكبر أو أقل من ثماني سنوات.
  • يجب أن يكون مقدم الطلب مقيمًا بشكل دائم في المملكة العربية السعودية وألا يسافر خارج المملكة لأكثر من ثلاثة أشهر في العام الماضي.
  • يجب ألا يكون مقدم الطلب مقيمًا في ملجأ أو سجن حكومي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *