اخسر الوزن في وقت قصير بتناولك هذا الطعام

اخسر الوزن في وقت قصير بتناولك هذا الطعام

تظهر نتائج البحث أن اتباع نظام غذائي يحتوي على المزيد من البروتين وسعرات حرارية أقل هو أحد أكثر الأنظمة الغذائية فاعلية لفقدان الوزن. الأشخاص الذين يتناولون المزيد من البروتين كجزء من نظام غذائي يتم التحكم فيه بالسعرات الحرارية يفقدون ما معدله 18 رطلاً على مدار 6 أشهر. بالإضافة إلى ذلك، حافظ كبار السن في هذه الدراسة على كتلة عضلاتهم وكثافة عظامهم باستخدام طريقة إنقاص الوزن هذه.

اخسر الوزن في وقت قصير بتناولك هذا الطعام

أظهرت الأبحاث السابقة أن إضافة المزيد من اللحوم الخالية من الدهون والألبان قليلة الدسم يزيد من فقدان الوزن مقارنة بتقييد السعرات الحرارية. يُعتقد أن استهلاك المزيد من البروتين يجعل الناس يشعرون بمزيد من الرضا، وبالتالي يقلل من استهلاك السعرات الحرارية.

ترتبط الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين بنوم أفضل، مما قد يساعد في إنقاص الوزن. يساعد استهلاك حوالي 30٪ من السعرات الحرارية من البروتينات على خفض مستويات السكر والدهون في الدم.

وقالت الباحثة الدكتورة كريستين بيفرز: “يتردد الأطباء في التوصية بفقدان الوزن خوفًا من فقدان العضلات والعظام ، مما قد يتسبب في مشاكل في الحركة أو يزيد من خطر الإصابة”.

نظام غذائي عالي البروتين

تظهر نتائج هذه الدراسة أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين ومنخفض السعرات الحرارية يمكن أن يوفر الفوائد الصحية لفقدان الوزن لكبار السن مع الحفاظ على العضلات والعظام التي يحتاجون إليها لتحسين نوعية الحياة مع تقدمهم في العمر.

شملت هذه الدراسة 96 من كبار السن الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين تم اتباعهم لإحدى حميتين. كان نصفهم يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية لمدة 6 أشهر مع بروتين إضافي.

استهلك الأشخاص جرامًا واحدًا من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميًا ، وتم إعطاء المشاركين مستويات كافية من الكالسيوم وفيتامين د ، والتي ترتبط أيضًا بفقدان الوزن. تم وضع النصف الآخر على نظام غذائي للحفاظ على الوزن.

أظهرت النتائج أن أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا عالي البروتين فقدوا 18 رطلاً ، والتي كانت في الغالب من الدهون ، مع حدوث المزيد من فقدان الدهون في مناطق (حول وسط الجسم) مهمة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *