“حساب المواطن” موعد بدء إيداع الدعم المالي الإضافي في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي بالسعودية

“حساب المواطن” موعد بدء إيداع الدعم المالي الإضافي في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي بالسعودية

بدء ايداع الدعم المالي الإضافي في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي بالسعودية تم التصريح عن أنه خلال اليوم تم صرف المبلغ المالي الإضافي في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي وقد تم التصريح من قبل المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك بناء على ما تم رفعه من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بصرف ملياري ريال سعودي وذلك للمرة الاولي للمعاش الإضافي ومن خلال مقالنا سنتعرف على بدء ايداع الدعم المالي الإضافي في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي بالسعودية.

ايداع الدعم المالي الإضافي في حسابات مستفيدي

سيتم إيداع مبالغ المستحقين في الحسابات البنكية للمستفيدين بشكل مباشر ويتم ذلك خلال الساعات القادمة وفقا لما تم التصريح عنه من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز بتخصيص مبلغ ملياري ريال لصرف معاش إضافي لمرة واحدة لمستحقي الضمان الاجتماعي للعام 1443.

القرارات والضوابط الجديدة من قبل الملكى سلمان

يعمل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على الاهتمام بكافة المواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من الازمات العالمية والتي أدت لزيادة الأسعار فقد تم دراسة مجلس الشؤون الاقتصادية برئاسة الملك والتعرف على كافة تطورات الأوضاع الاقتصادية في العالم. كما أنه قد تم موافقة خادم الحرمين الشريفين على تخصيص الدعم لجميع الأشخاص من مستفيدي الضمان الاجتماعي.

الحصول على الدعم الإضافي

وجه خادم الحرمين الشريفين بناء على ما رفعه ولي العهد أنه بالإضافة إلى معاشًا أساسيًّا إضافيًّا لما تحظى به الأسر الضمانية حيث ان الدعم المخصص لمستفيدي الضمان الاجتماعي كان من ضمن استجابة للارتفاع الأسعار العالمية وتقليل أثرها على الأسر المستحقة للدعم، والذي يعمل على يساعد المستحقين على الوفاء باحتياجاتهم الأساسية، وذلك كانت الحكومة تعتبر أنها مسؤوليه تجاه مواطنيها ومواطناتها من الأسر المستحقة سوف يشمل الدعم جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي.

تفاصيل الأمر الملكي بزيادة الضمان الاجتماعي

قد صدر أمر خادم الحرمين الشريفين بصرف معاش إضافي لمرة واحدة لجميع مستحقي الضمان الاجتماعي القديم والمطور وذلك لضمان أن كافة الاسر تعيش حالة من التعب بسبب ارتفاع الأسعار في جميع المنتجات وتعمل الحكومة السعودية على النهوض في وقت الازمة وذلك بسبب المتاعب والمشاكل التي يشعر بها المواطن وأيضًا حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المترتبة على الارتفاع فقد صرح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على القيام بدراسة مجلس الشؤون الاقتصادية برئاسة الملك سلمان للتعرف على الأوضاع الاقتصادية في العالم وسبل حماية أبناء وبنات الوطن.

قد تم موافقة خادم الحرمين الشريفين على ما رفعه ولي العهد بتخصيص الدعم لمستفيدي الضمان الاجتماعي وأن الدول تعمل عل توليه لهذه الشريحة من المجتمع لإعانتها على مواجهة تداعيات الأسعار العالمية وأنه يتم صرف مبلغ الدعم الاضافي لمرة واحدة كزيادة مالية على مبلغ الضمان الاجتماعي القديم والمطور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *