كيفية استخراج نتائج المراسلة وطباعة كشف النقاط

كيفية استخراج نتائج المراسلة وطباعة كشف النقاط

العديد من الطلبة يبحثون عن خطوات كيفية استخراج نتائج المراسلة بالاسم واللقب وطباعة كشف النقاط لمعرفة نتائج امتحان أثبات المستوى دورة ماي لهذا العام بشكل إلكتروني من خلال زيارة موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات علي شبكة الإنترنت، حيث من المتوقع أن تعلن الوزارة علي النتائج خلال الساعات القليلة المقبلة، لهذا سوف نستعرض معاكم طريقة الصحيحة لاستخراج النتيجة بصورة إلكترونية فرجاءً منكم متابعة قراءة السطور التالية.

يعتبر موقع استخراج كشف نقاط المراسلة من المواقع الإلكترونية التابعة إلى مركز الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات والتي يستطيع من خلالها المتعلمين الاطلاع علي كشف النقاط وطباعته بصورة إلكترونية بدون الحاجة للتوجه إلى الإدارة التعليمية التابعة للولاية حيث ينتظر الإلاف من الطلاب في اكثر من 40 ولاية النتيجة منهم في ولاية الجزائر والبليدة وسكيكدة والمدية وميلة وغليزان وسطيف وتلمسان وبجاية وباتنة وولاية أم البواقي وغيرها من الولايات الجزائرية الاخري.

كيفية استخراج نتائج المراسلة

لكل الطلبة والطالبات نستعرض معاكم خطوات كيفية استخراج كشف نقاط المراسلة لكي يتمكن جميع المتعلمين والمتعلمات من الاطلاع علي كشف النقاط لمعرفة المعدل الفصلي لامتحان ثبات المستوى لهذا العام، حيث نقدم لكم كافة الخطوات التفصيلية اللازمة لمعرفة النتيجة كما هو موضح لكم بالنقاط التالية.

  • أولا الدخول علي موقع وزارة التربية الوطنية الجزائرية www éducation gov dz بواسطة المتصفح الخاص بك
  • قم بمتابعة موعد الإعلان عن نتائج المراسلة لتسجيل حساب جديد على الموقع الرسمي للوزارة.
  • بعد الانتهاء من خطوات التسجيل يمكنك التوجه إلى موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات.
  • لكتابة بيانات التسجيل ورقم التسجيل بطريقة صحيحة داخل الحقول المخصصة لذالك.
  • النقر علي أيقونة استعلام.
  • سوف يتم تحويل المستعلم إلى صفحة بها تفاصيل نتائج امتحان المراسلة في الجزائر بشكل مفصل يمكن معرفة المعدل الفصيلي وغيرها من المعلومات المراد معرفتها.

وفي الختام استعراضنا مع حضراتكم خطوات الاستعلام عن نتائج المراسلة برقم التسجيل بالخطوات كما هو موضح لكم بالنقاط السابقة، وذالك حتي يتمكن الجميع من معرفة نتائج امتحان أثبات المستوى دورة ماي لهذا العام، حيث نتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *