دعاء يوم عرفة مستجاب| أدعية وقفة عرفة مكتوبة كما وردت في السنة

دعاء يوم عرفة مستجاب| أدعية وقفة عرفة مكتوبة كما وردت في السنة

دعاء يوم عرفة مستجاب الذي يبحث عنه الكثير من المسلمين في الفترة الحالية، نظراً لاقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، فكلها أيام قليلة ويحل علينا يوم عرفة المبارك، المعروف باستجابة الله تعالى لدعوات عباده فيه، لذا يحرص المسلمون على التعرف على التعرف على أفضل الأدعية المستجابة في هذا اليوم لترديدها بكثرة، ويدفعهم لذلك شدة حرصهم على الفوز بثواب هذا اليوم والتمتع بعظيم فضله، حيث يكفر الله سبحانه وتعالى عن عباده سيئات عام مضى وعام قادم، فيا لهناء من فاز بدعوة مستجابة تغير مجرى حياته للأفضل في هذا اليوم، وبشكل خاص حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات.

دعاء يوم عرفة مستجاب ولا يُرد

هناك الكثير من الأدعية المستجابة ولا ترد، التي وردت إلينا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وعن صحابته الكرام، ومن أهم هذه الأدعية ما جاء عن رسول الله الكريم صلى الله عليه وسلم أنه قال:

«خير الدعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير».

كما قد بين علماء المسلمين أنه لا توجد صيغة محددة لدعاء يوم عرفة المبارك، كما قد أكدوا أن دعاء يوم عرفة مستجاب، ويعد هذا الدعاء الذي سنقدمه إليكم من أهم الأدعية المستحب ترديديها في هذا اليوم:

«اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله».

أدعية وقفة عرفة مكتوبة

في سياق الحديث عن دعاء يوم عرفة مستجاب دعونا نقدم لكم واحداً من أفضل الأدعية التي يمكن للمسلمين ترديدها في هذا اليوم، حيث ينبغي للمسلم أن يقول:

«يا رب يا قادر على كل شيء، يا رب المعجزات، حقق لي حلمي وأسعد قلبي، يا رب لا يغير القضاء إلا الدعاء، وإني أرجوك وأدعوك وأتوسل إليك أن تعطيني ما دعوت وتجعل خيرًا لي، اللهم غير حالي لأفضل حال عاجلاً برحمتك، وارزقني رزقًا واسعًا عاجلاً مباركًا مدرارًا، يا رب قل لدعائي وما أتمنى كن ليكون.. ولا حول ولا قوة إلا بالله».

كما يمكن للمسلم أيضاً أن يدعوا الله في هذا اليوم المبارك ويقول:

«يا رب يا سميع يا مجيب يا حي يا قيوم، قرّب لي ما أتمنى وما أحلم به، اللهم اجعل دعائي وأمنياتي واقعًا أعيشه عاجلاً بقدرتك، وارزقني من حيث لا أحتسب، وافتح لي أبواب الرزق من حيث لا أدري، إنك على كل شيء قدير.. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين».

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *