متى يقفل حساب المواطن ؟.. “إعِـرَف” موعد انتهاء التسجيل في حساب المواطن بعد قرار فَتحِة

متى يقفل حساب المواطن ؟.. “إعِـرَف” موعد انتهاء التسجيل في حساب المواطن بعد قرار فَتحِة

يثير تساؤل متى يقفل حساب المواطن اهتمام عدد كبير من مواطني المملكة العربية السعودية. وراغبي في تقديم طلب استحقاق الدعم المادي من البرنامج. حيث يتطلع العديد لمعرفة متى ينتهي التسجيل في حساب المواطن. وذلك عقب صدور قرار ملكي يفيد بإعادة فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن مجددًا خلال شهر يوليو 2022 وذلك بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك. وفي غضون ذلك نستعرض معكم في السطور التالية الإجابة على سؤالكم حول متى يفقل حساب المواطن وموعد انتهاء التسجيل الجاري في الوقت الحالي.

متى يقفل حساب المواطن ؟

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. لم تعلن حتى الآن متى يفقل التسجيل في برنامج حساب المواطن. وذلك بعدما تم إتاحة إمكانية التسجيل في البرنامج وفق قرار ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. حيث تجدر الإشارة إلى أنه كان قد تم قفل التسجيل في حساب المواطن سابقًا في يوم العشرين (20) من شهر مارس لعام 2022. وكان الهدف من فتح التسجيل حينها هو إضافة مستحقين جدد من الفئات ذات الحاجة المستحقة للدعم. ويمكنم الإطلاع على حاسبة حساب المواطن لمعرفة مبلغ الدعم الإضافي بعد الزيادة الجديدة.

متى ينتهي التسجيل في حساب المواطن ؟

كما أوضحنا لكم سابقًا فيما يخص متى ينتهي التسجيل في حساب المواطن. فإنه لم تعلن وزارة الموارد البشرية عن موعد انتهاء التسجيل في البرنامج. وفي السياق ذاته تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المشرفة على برنامج حساب المواطن وجهت كافة المسجلين بدعم البرنامج إلى ضرورة تحديث بيانات حساباتهم على البرنامج. وذلك في مدة لا تتجاوز التسعون (90) يومًا من فتح باب التسجيل. فيما يمكنكم أيضًا التعرف على شروط التسجيل في حساب المواطن لكافة الفئات.

التسجيل في حساب المواطن

تسجيل حساب المواطن متاح حاليًا أمام كافة مواطني المملكة العربية السعودية. منذ صباح يوم الأربعاء الموافق السادس من شهر يوليو 2022 والذي يستمر إلى أجل غير معلوم. فقد تم إيداع صباح هذا اليوم راتب حساب المواطن للمستفيدين من الدعم في الدفعة رقم 56. وذلك مع زيادة الدعم الإضافي لكافة المستحقين. وفي السياق ذاته فقد أشار “عبد الله الهاجري” مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن إلى أن زيادة الدعم للمستفدين في هذه الدفعة قد وصلت لـ 73% وذلك مقارنة بالدفعات السابقة. مشيرًا إلى أن مبلغ الدعم الذي تم صرفه في هذه الدفعة قد وصل لـ 3.1 مليار ريال سعودي.

حساب المواطن

برنامج حساب المواطن أعلن أن عدد المستفيدين في البرنامج والمستوفين لشروط الاستحقاق بلغ في الدفعة الأخيرة رقم 56. أكثر من عشرة ملايين ومائتان ألف مواطن مستفيد وتابع. مشيرًا إلى أن إجمالي التعويضات المدفوعة وفق أثر رجعي قد وصل لخمسة وعشرون مليون ريال سعودي. ليصبح الإجمالي الذي قد تم دفعه للمستفيدين في برنامج حساب المواطن منذ إنطلاقه أكثر من 123 مليار ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *