مباشراً هٌنا عبر رابط نتائج شهادة التعليم الأساسي سوريا 2022 moed.sy

مباشراً هٌنا عبر رابط نتائج شهادة التعليم الأساسي سوريا 2022 moed.sy

رابط نتائج شهادة التعليم الأساسي 2022 بعد أن أعلنت نتيجة البكالوريا أصبح شهادة التعليم الأساسي، والرابط الخاص بنتيجتها من أهم الروابط، التي يتم البحث عليها الآن من قبل أكثر من 317275 طالب وطالبة في جميع محافظات سوريا، أدوا الامتحانات في ظل تشديد ومراقبة صارمة من قبل وزارة التربية السورية، وكانت الوزارة قد أعلنت أن نتائج البكالوريا 2022 الدور الأول، تم الانتهاء من تصحيحها ومترقب رفعها اليوم عبر المواقع الرسمية للنتائج في سوريا، ونحن من خلال موقع ثقفني سنقدم للطلاب شرح فيديو لتحميل تطبيق النتائج الرسمي التابع للوزارة، حتى يتمكن الطلاب من تثبيته والدخول عليه فور رفع النتيجة من قبل الوزارة.

أعلنت منذ قليل وزارة التربية السورية نتيجة الصف التاسع، وقالت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك أن 97 تلميذ حصلوا على العلامات النهائية، كما أشارت إلي تهنئة وزير التربية للطلاب الناجحين، وتمنت التوفيق للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ وقالت الوزارة أن النتائج متاحة الآن بسهولة، بعد الضغط الكبير الذي شهده الموقع مع الدقائق الأولى لإعلان النتيجة.

رسمياً اليوم فتح رابط نتائج شهادة التعليم الأساسي

أعلن الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية على فيس بوك، عن الموعد النهائي لرفع نتائج الصف التاسع، وقالت الوزارة في بيان لها أن النتيجة سوف ترفع على الموقع الرسمي للوزارة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت سوريا المحلي، وتمنت الوزارة النجاح والتوفيق لجميع الطلاب الذين أدوا ألامتحانات العام الجاري.

رابط نتائج شهادة التعليم الأساسي السورية

شهادة التعليم الأساسي تشير مصادر في وزارة التربية أن النتيجة مبشرة ومرتفعة عن العام الماضي، وقالت المصادر أن تصحيح العينات العشوائية أظهرت نسب مرتفعة للدرجات، وهو ما يبشر بخروج نتيجة سوف تكون مفاجأة للطلاب أنفسهم، بعد أن أعطت الوزارة التعليمات أن يكون المصحيين في صف الطالب.

تحميل تطبيق نتائج الامتحانات
تحميل تطبيق نتائج الامتحانات

وزارة التربية السورية

طالبت وزارة التربية السورية من الطلاب تحديث التطبيق، ومسح أي نسخ موجودة على هاتفهم النقال من النسخ القديمة، وتحميل النسخة المحدثة 2022 من أجل سهولة الحصول على النتائج من أي مكان في المحافظات السورية، وكانت الوزارة قد أشارت إلي الإفراج عن النتائج عقب نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك مباشراً وهو ما ينتظره الطلاب الآن.

متابعة وزير التربية لأعمال التصحيح اليوم
متابعة وزير التربية لأعمال التصحيح اليوم

موعد إعلان نتائج الصف التاسع سوريا 2022

بلا شك أهم ما يبحث عنه مئات الآف من الطلاب في الصف التاسع الآن، في عموم محافظات سوريا هي موعد رفع النتائج عبر الرابط الرسمي لوزارة التربية الحديث حتى يتم الإستعلام عنها، وتشير أخبار ليست رسمية أن النتائج ستنشر عقب إجازة عيد الأضحى المبارك مباشراً، وتحديداً في يوم 16 يوليو الجاري ولكن هذا ليس موعد رسمي ونهائي، ونحن سنتابع موقع الوزارة الرسمي ونوافيكم بموعد النتيجة الرسمي فوزر نشرة.

رابط نتائج شهادة التعليم الأساسي

التطبيق الخاص بالاستعلام عن النتائج
التطبيق الخاص بالاستعلام عن النتائج

شهادة التعليم الأساسي هي شهادة أتمام المرحلة الأساسية للتعليم، والتي بعدها ينقل الطالب أو الطالبة إلي التعاليم الثانوي العام أو الشرعي، وتنقسم المرحلة الأساسية إلي قسمين من الأول إلي الصف الرابع مرحلة أولى، ثم المرحلة الثانية وهي الأهم من الصف الخامس حتى الصف التاسع الأساسي، وكان الطلاب قد أنهوا الاختبارات في الإعدادية الشرعية، والبالغ عددهم نحو 6969 طالب وطالبة وفيما يلي طريقة أستخراج نتائج التعليم الأساسي.

أستعلام نتائج التاسع الأساسي سوريا إلكترونياً

  1. الدخول على رابط موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy.
  2. أو تحميل تطبيق النتائج الرسمي التابع للوزارة.
  3. تحديد نتائج الصف التاسع الأساسي.
  4. تسجيل الاسم ورقم الطالب الإمتاحاني وأسم المحافظة وأسم الأم.
  5. النقر على أستعلام أو بحث لتظهر تفاصيل النتيجة في الحال.

رابط نتائج شهادة التعليم الأساسي سوريا

كانت وزارة التربية في سوريا قد أعلنت عن قرب إعلان نتيجة التاسع، بعد أن كثفت الوزارة من عملها في الأيام الماضية في عمليات التصحيح، والآن نترقب تفعيل رابط نتائج البكالوريا 2022 والتصحيح في جميع المراكز الخاصة بالتصحيح ومتابعة يومياً من قبل السيد الدكتور وزير التربية السورية دارم طباع، والسادة المسئولين بالوزارة وأعلن أن موقع وزارة التربية الرسمي، هو الموقع الخاص بالاستعلام الصحيح.

وزارة التربية السورية

  • عدد الطلاب في التعليم الأساسي الصف التاسع يبلغ 317 ألف و275 طالب وطالبة.
  • عدد طلاب الشهادة الإعدادية الشرعية يبلغ 6969 طالب وطالبة
  • أجريت عملية الامتحانات من خلال 85 مركز أمتحاني في جميع المحافظات السورية.
  • الإستعلام عن طريق الوزارة وتطبيق النتائج فقط.

تحميل تطبيق نتائج الامتحانات سوريا

في ظل التحول الرقمي الذي تنشده وزارة التربية السورية أنشأة تطبيق على الجوال، يمكن للطلاب الإستعلام الإلكتروني عن النتيجة من خلال تحميل التطبيق المحدث الآن بسهولة، وإدخال البيانات الشخصية للطالب عليه حتى يصلك رسالة نصية بها إشعار بالنتيجة، وكانت الوزارة قد أطلقت التطبيق مع بداية جائحة كورونا.

توقعات لنتائج الصف التاسع 2022 الدورة الأولى

تتوقع مصادر مطلعة بمجريات التدقيق والتصحيح أن تخرج النتائج هذا العام جيدة، وأفضل من نتائج العام الماضي، بسبب أن العام الجاري كانت نسبة الإصابة بفيروس كورونا بسيطة، مقارنتا بالعام الماضي، وهناك إرتفاع في نسبة النجاح بناءً على العينة العشوائية للتصحيح، وسوف يظهر ذالك بصورة رسمية عند رفع النتائج.

شهادة التعليم الأساسي السورية

تهتم جميع الدول في العالم بمرحلة التعليم الأساسي، وسوريا من الدول الحريصة على تطوير التعليم الأساسي، وتقديم محتوى علمي يجعل الطلاب يتفكرون ويبحثون عن المعلومة والبعد عن الأمور التقليدية، من حفظ للمقررات التعليمية وصب هذه المعلومات في أوراق الامتحانات، ثم بعد ذالك يخرج الطالب ولم يستفاد أي شيء من التعليم لذا وجب التغير.

رابط نتائج شهادة التعليم الأساسي سوريا 2022

تترقب جميع المحافظات السورية نتائج التاسع لمعرفة النتيجة بجانب محافظة دمشق العاصمة تنتظر.

  1. نتائج الصف التاسع محافظة حماة.
  2. نتائج التاسع محافظة الحسكة.
  3. محافظة أدلب.
  4. نتائج التاسع محافظة ريف دمشق.
  5. نتائج الصف التاسع في دير الزور.
  6. التاسع في محافظة حمص.
  7. نتائج الصف التاسع محافظة القنيطرة.
  8. نتائج التاسع لمحافظة طرطوس.
  9. نتائج الصف التاسع محافظة السويداء.
  10. نتائج الصف التاسع محافظة اللازقية.
  11. نتائج الصف التاسع محافظة الرقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *