طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد في ثواني من الهاتف مجانا 100% واخر موعد للسداد

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد في ثواني من الهاتف مجانا 100% واخر موعد للسداد

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد المهلة المحددة لسداد فاتورة الكهرباء في السعودية المهلة المحددة لسداد فاتورة الكهرباء في السعودية وهذه المهلة تمنحها هيئة الكهرباء السعودية حتى تعطي للمواطنين مهلة لسداد فاتورة الكهرباء قبل فصل التيار الكهربائي عن الوحدة السكنية أو التجارية، فجميع الفواتير تخرج في نفس الوقت ويتم تحصيلها خلال مدة زمنية تقوم الهيئة بتحديدها وبعد ذلك يتم توقيع غرامات عند التأخر في سدادها، لهذا يرغب كل من المواطنين والمقيمين في المملكة التعرف على الموعد المحدد لسداد فاتورة الكهرباء.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء اعرف قيمة فاتورتك بكل سهولة في ثواني من المنزل

مهلة سداد فاتورة الكهرباء في السعودية

حددت الهيئة الوطنية للكهرباء المهلة التي يتم تحديدها المواطنين حتى يتم سداد فاتورة الكهرباء، حيث أنه من المفترض أن يتم إصدار فاتورة الكهرباء يوم 28 من كل شهر ميلادي، بعد أن أصبح هو التقويم الذي يتم من خلاله صرف المرتبات وإصدار الفواتير.

وتعطي الشركة السعودية للكهرباء مهلة حتى يتم استحقاق الفواتير ودفعها، وبعد ذلك يتم فرض غرامات على هذه الفواتير، وتأتي الخطوة التالية لفرض الغرامات هي فصل التيار الكهربائي عن المستخدم.

كما أنه في حالة كانت الفواتير السابقة الغير مستحقه تتجاوز الآلف ريال، أو أنه توجد فواتير متراكمة تتخطى الـ3 أشهر كل هذه أمور تستدعي إجراء عملية فصل التيار الكهربائي، ولكن قبل ذلك يتم تنبيه المستخدمين عن طريق إرسال رساله نصية عبر الجوال تفيد بجمع الإجراءات التي سوف يتم إتخاذها.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

يمكنك التعرف على قيمة الفاتورة الواجب سدادها إلكترونياً من خلال عدة خطوات بسيطة والتي يسهل من بعدها سداد قيمة الفاتورة قبل موعد تطبيق الغرامات، وهذه الخطوات كالتالي:

  1. الذهاب بشكل مباشر إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة الكهرباء السعودية “من هنا”.
  2. عبر الموقع سوف تظهر الصفحة الرئيسية، والتي يتواجد عليها العديد من الاختيارات وفي هذه الحالة، على المستخدم الضغط على الخانة المخصصة ب “عرض الفاتورة”.
  3. سوف يظهر أمامك حقل فارغ قم بإضافة رقم الحساب الخاص بك، وهو الرقم المخصص لكل وحدة، وذلك حتى يتم تنفيذ الخدمة والاستعلام عن قيمة الفاتورة.
  4. اضغط بعد ذلك على الأيقونة المخصصة ب “خدمة ظهور فاتورة الكهرباء” وخلال عدة ثواني سوف تظهر كافة التفاصيل التي تحتاج لمعرفتها وتخص قيمة الفاتورة الواجب استحقاقها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *