ماهو رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا 2022 من خلال وزارة التعليم

ماهو رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا 2022 من خلال وزارة التعليم

نتائج البكالوريا في سوريا 2022 أصبحت الآن نتيجة الثانوي العام لشعبتي الأدبي وشعبة العلمي قد ظهرت ومتاحة على موقع وزارة التربية والتعليم السورية أو يمكنكم الاستعلام عنها من خلال التطبيق الذي تم إطلاقه مؤخرًا لنتعرف من خلال السطور القادمة على تفاصيل طريقة الاستعلام عن النتيجة بسهولة.

نتائج البكالوريا في سوريا 2022

قام جميع طلبة البكالوريا بإنهاء امتحاناتهم في القسم الأدبي والقسم العلمي للدورة الخاصة لعام 2022 الأولى بالتقديم في مادة اللغة الإنجليزية، وقام طلبة الثانوية العامة بالتقديم في كافة فروع اللغة الإنجليزية في نفس الوقت واليوم سواء كان في القسم الأدبي والقسم العلمي أو الثانوي الشرعي.

وأوضحت سيدرا الطالبة في البكالوريا في سوريا أن كافة الأسئلة كانت في مستوى الطالب المتوسط وأن الأسئلة كانت من الوسط إلى الصعب.

كانت كافة أجواء اداء الامتحانات اجواء هادئه ومريحه جدًا للطلبة والوقت الذي تم تخصيصه لأداء الامتحان كان كافيا ليتم الإجابة فيه عن جميع الأسئلة.

يمكن الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا لعام 2022 في شعبتي الأدبي والعلوم الشرعية من خلال رقم الاكتتاب، كما قامت مديرية التربية والتعليم في سوريا بتخصيص ثلاثة من المراكز ليتم من خلالها تصحيح الأوراق الخاصة بالامتحانات لكافة الطلبة للفرعين الأدبي والعلمي.

طريقة الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا

من خلال النقاط التالية يمكنك الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة لعام 2022 لطلبة شعبتي العلمي والأدبي والعلوم الشرعية في جميع محافظات دولة سوريا وهي كالتالي:

  • يجب على جميع الطلبة التوجه إلى الموقع الخاص بوزارة التربية السورية من خلال الضغط هنا.
  • أو يمكن للطالب معرفة نتيجته من خلال القيام بتنزيل التطبيق الخاص بنتائج الامتحانات.
  • يجب أن يقوم الطالب بكتابة رقم الاكتتاب أو محافظته إلى جانب القسم.
  • يجب أن يقوم الطالب بالنقر عن النتيجة والانتظار لبضعة ثواني بسيطة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *