“الآن” موعد صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة 2022-1443 “جنسيات متعددة في البقعة المباركة”

“الآن” موعد صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة 2022-1443 “جنسيات متعددة في البقعة المباركة”

موعد صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة 2022-1443. يترقبه الملايين من الشعب السعودي والمسلمين من مختلف الجنسيات لأداء صلاة عيد الأضحى. سواء كانوا من الحجاج هذا العام أو غير الحجاج والتمتع بترقب توقيت صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة 2022-1443. وسط رحاب الأراضي المقدسة وداخل الحرم المكي. فضلاً عن ترديد تكبيرات عيد الأضحى بسعادة عارمة لأحياء سنن عيد الأضحى المبارك.

موعد صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة 2022-1443

كشفت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن جاهزية استقبال المصلين في صلاة عيد الأضحى 2022 في السعودية وتحديدًا توقيت صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة في تمام الساعة 06.04 صباحًا.

"<yoastmark

تكبيرات عيد الأضحى

هناك أوقات خاصة لأداء تكبيرات عيد الأضحىظز والتي تكون عقب أداء الصلوات الخمس. وكذلك من غروب الشمس في ليلة العيد لحين يأتي موعد صلاة العيد. ويستحب الإكثار من تكبيرات عيد الأضحى طوال العشر الأوائل من ذو الحجة ويكون التكبير والتهليل طوال اليوم استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.
تكبيرات العيد كاملة

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في السعودية

حددت وزارة الشؤون الإسلامية موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في السعودية لتكون على النحو التالي:

  • توقيت صلاة عيد الأضحى في نجران الساعة 05:54 صباحاً.
  • توقيت صلاة العيد الأضحى في مكة المُكرمة الساعة 06:04 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض الساعة 05:31 صباحاً.
  • موعد صلاة العيد في القطيف الساعة 05:14 صباحاً.
  • أما موعد صلاة عيد الأضحى في المدينة المنورة الساعة 06:05 صباحاً.
  • توقيت صلاة العيد في الدمام الساعة 05:04 صباحاً.

يحل علينا عيد الأضحى المبارك 1443 في تمام يوم السبت المقبل الموافق 9 يوليو الجاري. وأكدت المملكة العربية السعودية استعداداتها بالكامل لاستقبال الحجاج واحتفالات عيد الأضحى.

من جانبه، قال وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، إن عدد حجاج هذا العام بلغ 916 ألفًا و829 حاجًا، بواقع 85% من خارج المملكة و15% من داخلها.. موضحا أن عمليات التصعيد إلى عرفات قد اكتملت في تمام الساعة 9.20 صباحًا بكل يسر وسهولة وسلامة.. جاء ذلك في مقطع فيديو بثته الوزارة عبر حسابها الرسمي على تويتر.

دعاء التكبيرات في صلاة العيد

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا، اللهم أكرمنا ولا تهنا، أعطنا ولا تحرمنا يا رب العالمين، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *