“عندنا فقط” نتائج البكالوريا الجزائر 2022 موقع الديوان الوطني للأمتحانات والمسابقات bac.onec.dz

“عندنا فقط” نتائج البكالوريا الجزائر 2022 موقع الديوان الوطني للأمتحانات والمسابقات bac.onec.dz

 نتائج البكالوريا الجزائر2022، أعلنت اليوم وزارة التربية أنها أكملت عمليات التصحيح لجميع المواد وأصبحت النتيجة جاهزة للنشر وهو ما يبحث عنه الطلاب اليوم من أجل الإستعلام الإلكتروني عن نتائج البكالوريا 2022 دورة جولية، من قبل الطلاب الذين خاضوا أمتحانات الفصل الدراسي الثاني، بعد أن وجدت الوزارة أن هناك قلق من جانب الطلاب لمعرفة النتائج، وأشارت الوزارة أن النتائج شبه جاهزة وخلال الساعات القليلة القادمة، سوف يتم نشرها رسمياً عبر موقع الديوان الوطني للأمتحانات والمسابقات، حتى يدخل الطلاب عليه ويسجلون بياناتهم ويخرجون النتائج إلكترونياً، ويمكن للطلاب في اليوم التالي الذهاب إلي مقار مؤسساتهم الدراسة واستخراج كشف بالعلامات، ونحن من خلال موقع ثقفني سنقدم لكم طريقة الإستعلام الإلكتروني والموعد الرسمي لظهور النتائج.

تستعد مديريات التربية الجزائرية في جميع الولايات عقب إعلان النتائج لإستقبال الطلاب الراغبين في الحصول على كشف النقاط الخاص بهم، من أجل التسجيلات الجامعية 2022 والتي تنطلق عقب إعلان نتائج الشهادة الثانوية العامة مباشراً، لذا فأن مع إعلان النتائج تبدأ مرحلة أخرى وهي التقديم في الجامعات للطلاب الناجحين، والتسجيل لامتحان الدور الثاني للطلاب الراسبين.

كما كان متوقع اليوم السبت 16 جولية سوف ترفع نتائج البكالوريا، للدورة جوان 2022 وأشارت الوزارة، في بلاغها أنها سوف تفعل رابط الإستعلام في تمام الرابعة مساءً بتوقيت الجزائر العاصمة الثالثة مساءً بتوقيت جرينتش، وقالت الوزارة أنه يمكن للطلاب الإستعلام الإلكتروني، عن طريق رسائل الموبايل للشركات العاملة في الجزائر غبر الرمز *567#

عد تنازلي لظهور النتيجة

موعد إعلان نتائج البكالوريا 2022

أعلنت الوزارة أن النتائج ستعلن يوم 2022/07/17 في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر بالتوقيت المحلي لمدينة الجزائر في الثالثة بالتوقيت العالمي توقيت غرينتش.

 نتائج البكالوريا الجزائر

كما هو معلوم فأن موقع الديوان الوطني للأمتحانات والمسابقات، هو الموقع المنوط به رفع النتائج ويمكن الطلاب الدخول عليه وأتباع الخطوات التالية لمعرفة نتائجهم.

ألية أستخراج نتيجة البكالوريا
ألية أستخراج نتيجة البكالوريا
  • الدخول على رابط الديوان الوطني للأمتحانات والمسابقات onec.dz.
  • أو الدخول مباشراً على رابط البكالوريا bac.onec.dz.
  • كتابة رقم التسجيل والرقم السري الموجود أسفل الاستدعاء.
  • الإجابة على السؤال المطروح.
  • أخيراً أضغط على أظهار النتيجة.

موقع الديوان الوطني للأمتحانات والمسابقات

هو موقع رسمي تابع لوزارة التربية الوطنية الجزائرية يتم تقديم الخدمات الإلكترونية من خلاله، مثل الإستعلام الإلكتروني عن النتائج، وكذالك تسجيل ألامتحانات من خلاله تم إنشاءه 1989 ميلادي بقرار تنفيذي، يحمل رقم 89-94 يشرف على الموقع مدير عام ويساعده أمين عام.

وزارة التربية الوطنية

من أهم الوزرات التي تحظى بالدعم من الحكومة الجزائرية، ويتم توفير كافة الاعتمادات المالية حتى تقوم بواجبها في تقديم محتوى تعليمي متميز، من أجل رفع جودة التعليم في الجزائر وتعمل الوزارة على التحول الرقمي الكامل، في تقديم كافة الخدمات بداية من التسجيل للشهادات حتى استخراج النتيجة.

رابط نتائج البكالوريا الجزائر 2022

يتم الآن تجهيز وتحديث رابط الديوان الوطني للأمتحانات والمسابقات، الذي ستعلن النتائج من خلاله حتى يتحمل الضغط الكبير المتوقع من دخول الطلاب عليه، خاصة مع الدقائق الأولى من إعلان النتيجة.

عداد تنازلي لموعد رفع نتيجة الباك

أعلنت الوزارة في تنبيه للطلاب على أنه في اليوم الأول لإعلان النتائج سوف تكون النتائج مختصرة، وفي اليوم التالي يتم استلام النتائج من مؤسساتهم إن كانو متمدرسين، أو من خلال مديريات التربية إن كانو أحرار، وإلي هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا نرجو متابعي موقع ثقفني، داخل وخارج الجزائر أن نكون وفقنا في تقديم محتوى جيد يرضي قرائنا.

أعرف نتائج البكالوريا الجزائر

ساعات قليلة ويتم نشر نتائج البكالوريا الدورة الأولى دورة جولية 2022، عبر رابط الديوان الوطني بمجرد انتهاء المؤتمر الصحفي، يمكن للطلاب الدخول على الموقع وتسجيل البيانات المطلوبة والضغط على إظهار النتيجة ليتم الإستعلام، ونتمنى من خلال موقع ثقفني لجميع الطلاب النجاح والتوفيق في أهم السنوات الدراسية في حياة الطلاب.

  • خلال الساعات القادمة سوف ترفع النتيجة هذا ما نشرته العديد من المواقع المهتمة بأخبار وزارة التربية الوطنية الجزائرية، بعد أن رصدت حالة كبيرة من القلق لدى طلاب الشهادة الثانوية والتي تعد السنة الأهم في حياة الطلاب، وتعمل الوزارة على إعلان النتيجة حتى تنهي حالة القلق لدى الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *