صدق أو لا تصدق هذه خلطات تقوم بفرد وتنعيم الشعر الخشن والمجعد كيراتين طبيعي

صدق أو لا تصدق هذه خلطات تقوم بفرد وتنعيم الشعر الخشن والمجعد كيراتين طبيعي

خلطات تنعيم الشعر الخشن وتطويله يعتبر الشعر وتاج المرأة ويظهر جمالها حيث تحب كثيراً من السيدات الاهتمام بنعومة وجمال الشهر حتى يصبح صحي وجميل وطويل بشكل دائم، لهذا سوف نوضح لكم في هذا المقال ومن خلال موقعنا ثقفني أفضل أنواع الخلطات التي تساعد على تنعيم الشعر الخشن وتطويله في وقت قليل.

خلطات فرد وتنعيم الشعر الخشن والمجعد كيراتين طبيعي

يتم تجهيز نصف كوب من الزيت سواء زيت الخروع أو زيت اللوز أو يمكن استخدام زيت جوز الهند ويتم توزيعه على الشعر بعد أن يتم تسخينه قليلاً ويصبح دافئ بعد ذلك يتم تغطية الشعر لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يشطف بالماء الدافئ الشامبو ويتم تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا.

تنعيم الشعر بزيت الجوجوبا

في الخطوة الأولى يتم خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع زيت الجوجوبا ثم إضافة ملعقتين من زيت جوز الهند يتم تقليب الزيوت مع بعضها ووضعها على النار حتى تصبح هادية بعد ذلك يتم موضوع على الشعر وتوزيعه من الجذوع حتى الأطفال ثم يتم تغطية الشعر ويترك لمدة 35 دقيقة بعد ذلك يشطف بالماء الفاتر والشامبو الخفيف ويفضل استخدام هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع.

كيراتين زيت جوز الهند لتنعيم الشعر

 

  • زيت جوز الهند يساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه بشكل فعال بجانب أن الأوراق تحتوي على الأحماض الأمينية التي تحمي الشعر من التساقط وتساعد على ترطيبه.
  • يتم غلي كمية مناسبة من أوراق الكاري مع زيت جوز الهند في وعاء مناسب لمدة ثلاث دقائق ويترك في مكان بارد على الأقل لمدة 48 ساعة.
  • ثم يتم توزيع هذه الخلطة على الشعر جيداً ويتم تغطية بمنشفه 15 دقيقة بعد الانتهاء يتم شطف الشعر بالماء والشامبو الخفيف.

كيراتين الجيلاتين لتنعيم الشعر

يتم تجهيز ملعقة من الجيلاتين في كوب من الماء الدافئ ويترك حتى يتناسب ثم أضافة ملعقة صغيرة من الخل التفاح و6 قطرات من زيت الياسمين وتقلب المكونات مع بعضها ثم يتم توزيعها على 15 دقيقة بعد ذلك يتم شطفة الشعر بالماء والشامبو.

 

كيراتين البيض والعسل لتنعيم وفرد الشعر

يتم خلطه بيضة في وعاء مناسب وإضافة ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من عسل النحل وتقلب المكونات مع بعضها حتى تتجانس ثم توزيعها على الشعر وتترك لمدة 30 دقيقة ما تغطية الشعر بغطاء بلاستيك بعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء والشامبو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *