العناية بالبشرة الجافة الحساسة لبشرة نضرة في حر الصيف

العناية بالبشرة الجافة الحساسة لبشرة نضرة في حر الصيف

العناية بالبشرة الجافة أمر ضروري يهم أصحاب هذه البشرة، حيث ينتج جفاف البشرة في معظم الأحيان من عوامل بيئية مثل تغير درجة الحرارة من بارد وحار، أو استخدام المياه الساخنة، مما يؤدي لجفاف البشرة التي تسبب حكة الجلد وتكون القشور وخشونة الجلد، وقد تكون تلك الأعراض بسيطة ويمكن معالجتها داخل المنزل، ولكن في حالة تطور ذلك الجفاف وشدته سيكون عليك استشارة طبيب مختص.

العناية بالبشرة الجافة

هناك طرق عديدة للعناية بالبشرة الجافة، لكن قد يفضل البعض المواد الطبيعية التي تكون متاحة داخل المنزل، والتي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر التي تساعد في علاج جفاف البشرة، وسوف نقدم لكم بعض تلك الوصفات فالسطور القادمة:

زيت الزيتون

يتم وضع الزيت على بشرة الوجه وبقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ قوم بفرك وجهك حتى يبرد القماش، ثم أمسح بقايا الزيت عن وجهك، يعمل زيت الزيتون على ترطيب وتنظيف البشرة الجافة.

زيت الزيتون والسكر

يمكن أيضا استخدام زيت الزيتون مع السكر وعمل مقشر طبيعي، وذلك بوضع نص كوب من السكر ومعلقتين من زيت الزيتون، ضعي الخليط على وجهك وافركه برفق، ثم تغسل وجهك.

كمادات الحليب للبشرة المتهيجة

يمكن استخدام الحليب بعمل كمادات ووضعها على البشرة لمدة من ٥ إلى ١٠ دقائق،يساعد الحليب على علاج التهاب البشرة ويحد من تهيجها.

كيفية الاعتناء بالبشرة الجافة في فصل الصيف

يمكن الاعتناء بالبشرة الجافة في الشهور الحارة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب أن تقوم بترطيب البشرة بعد غسلها مباشرة، وذلك لمنح البشرة زيوت بديله للزيوت الطبيعية التي فقدتها عند الغسل.
  • وضع واقي الشمس، حيث أن أشعة الشمس الضارة يمكنها التأثير على رطوبة بشرتك.
  • استخدام العلاجات الليلية، إن استخدام الكريمات الليلية يساعد في إعطاء بشرتك الرطوبة والزيوت التي تحتاجها، وذلك لتركها على البشرة للمدة التي تحتاجها لتمتصها البشرة بشكل كبير.
  • ضبط روتين العناية بالبشرة، في حالة تهيج بشرتك بفعل الشمس الشديدة، عليك تخفيف الروتين اليومي الخاص بك، وذلك للحصول على بشرة صحية ونضرة.

من أجل العناية بالبشرة الجافة يجب الحفاظ على عاداتك الصحية اليومية، والحفاظ على وضع المرطب ووافقي الشمس نهاراً واستخدام منظف مناسب ومرطب ليلا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *