برنامج العمل الحر .. مميزات شروط الحصول على وثيقة تمكين المواطنين

برنامج العمل الحر .. مميزات شروط الحصول على وثيقة تمكين المواطنين

دشنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بوابة برنامج العمل الحر بهدف تمكين المواطنين والمواطنات من الحصول على فرص التوظيف عبر الحصول على وثيقة التمكين أو ترخيص مزاولة عمل حر، بما يهدف من تحويل الاقتصاد غير المنظم إلى اقتصاد منظم، وتم الإعلان عن شروط الحصول على وثيقة التمكين .

تحديث: أطلق وزارة الموارد البشرية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، وكذلك هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، مبادرو دعم السائقين لتوصيل الطلبات إلى المنازل، ضمن مبادرات دعم العمل الحر، يصل بمقتضاه من ينطبق عليه الشرو على دعن مادي قيمته 3000 ريال، وللتعرف على المزايا والشروط، ملخص العرض في الصورة أدناة.

شروط ومميزات الحصول على وثيقة برنامج العمل الحر

البوابة الإلكترونية لبرنامج العمل الحر أوضحت العديد من الشروط التي يتم بناءً عليها الحصول على وثيقة برنامج الهمل الحر والتي من بينها، أن يكون عمر من تقدم للبرنامج ما بين 18 عام و 60 عام، وان يكون المجال الخاص بالعمل من المهن المسموح بها في البرنامج، بخلاف توضيح قضية ما إذا كان المتقدم متفرغ أم لا للحصول على الوثيقة.

وزارة العمل عددت العديد من المميزات لبرنامج العمل الحر والتي من بينها الحصول على رخصة مزاولة العمل الحر، الدعم المالي القدم من برنامج هدف لدفع نسبة من قيمة الاشتراك الاختياري في التأمينات، والاستفادة من منصة بحر ومن منصة معروف، بجانب ما ستوفر من خدمات جديدة ومن بينها خدمة سداد وفق التوضيحات التالية.

برنامج العمل الحر

رابط التسجيل في برنامج العمل الحر

خصصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية موقع مستقبل، حيث تم تدشين البوابة الإلكترونية لبرنامج العمل الحر للتقديم على وثيقة التمكين:التسجيل في العمل الحر التفاصيل الكاملة حول كيفية التسجيل في برنامج العمل الحر سنوضحها لكم وفق مات صدر عن وزارة العمل.

أخبار العمل الحر منذ الانطلاق

وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور، سلم مجموعة من الشباب أول وثيقة تمكين من مزاولة العمل الحر لأصحاب المشاريع الذاتية، ضمن فاعلية إطلاق البوابة الإلكترونية برنامج العمل الحر 1439 والتنويه حول كيفية استخراج وثيقة العمل الحر .

تحديث : حدد برنامج العمل الحر بعض الفئات التي لا يمكنها التسجيل في الدعم المقدم من البرنامج، وهو الموظفين على راس العمل والمسجلين بالتأمينات الاجتماعية والخدمة المدنية وسنوضح لكم تفاصيل القرارات الجديدة الخاصة براغبي تسجيل وثيقة العمل الحر .

متابعة الدخول على الموقع الإلكتروني للتعرف على أخر واحد فرص التوظيف والعمل المتاحة، وخاصةً للعمل عن بعد، والتي تتوافق مع متطلبات الفترة الحالية والسعي نحو تحقيق عدة متطلبات منها التباعد الجسدي والمكاني والاجتماعي، حتى يستطيع المواطن والمقيم تجنب حدوث عدوى بالوباء الذي يهدد الجميع، وتوفر المنصة الكثير من الإعلانات التي تنشر عليها بجانب مبادرات الدعم التي كانت مطبقة خلال الشهور الماضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *