تقديم وثيقة العمل الحر freelance.sa .. كيفية التسجيل في وثيقة البرنامج و مميزاته والهدف منة

تقديم وثيقة العمل الحر freelance.sa .. كيفية التسجيل في وثيقة البرنامج و مميزاته والهدف منة

فعلت وزارة العمل رابط تقديم وثيقة العمل الحر  freelance.sa ، وتم توضيح طريقة التسجيل في برنامج العمل الحر الجديد والهدف منه والمهن المشمولة، أيضا تم التطرق إلى مميزات الحصول على وثيقة التمكين لما يقرب من 70 مهنة سيكون بمقدور الشاب او الفتاة الحصول على رخصة تجارية لممارستها.

وزارة لعمل أكدت انه باستطاعة المواطنين أو المواطنات التسجيل في وثيقة العمل الحر بشكل رسمي الآن، وفق شروط التقديم إلى برنامج العمل الحر للحصول على أو إصدار وثيقة التمكين لمزاولة المهنة بشكل رسمي، والحصول على الدعم المقدم لذلك من الجهات المعنية تحت مسمى “حساب موحد لخدمات تسعة أعشار “، حيث أن الخدمة مجانية بالكامل وسن الحصول عليها في 10 دقائق.

رابط تقديم وثيقة العمل الحر

التعريف بمفهوم أو هدف وثيقة العمل الحر وفق ما صدر عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعي أوضح أنها خدمة مقدمة من الوزارة  لتعزيز ودعم العمل الحر في المملكة العربية السعودية، ويتم من خلالها تسجيل المعلومات تحت مسمى عامل حر في وزارة العمل بنفس التخصص،ويتم بعد ذلك منح المسجل دفع لكامل التأمينات الاجتماعية لمدة عام مجاناً.

رابط تسجيل وثيقة برنامج العمل الحر

وفيما يلي توضيح كيفية الحصول على الوثيقة والمهن المشمولة وشروط التقديم إلى استصدار وثيقة العمل الحر 1439 .

البوابة الإلكترونية لوثيقة العمل الحر استعرضت العديد من الخدمات المقدمة عبر عدة منصات يمكنكم التعرف عليها وزايا البرنامج المتعددة المقدمة لتمكين الشباب والشابات من مزاولة مهنة العمل الحر.

تحديث : أشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للفئات التي لا يمكنكم التسجيل في برنامج العمل الحر وكذلك العقوبة التي ستوقع على المخالفين لشروط وشروط التسجيل في البرنامج عبر إدخال بيانات غير صحيحة في عملة التسجيل .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *