أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من البق” حشرة الكتان” نهائياً وبدون عودة نهائياً

أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من البق” حشرة الكتان” نهائياً وبدون عودة نهائياً

التخلص من البق، كثيرا ما تصاب بيوتنا بحشرة البق المزعجة التي تتغذى على دماء الإنسان عن طريق لدغاتها القاسية كما يمكنها أن تتسبب فى انتقال الأمراض المعدية من خلال تنقلها من شخص لأخر، وهناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها حتى لا تصبح بيوتنا عرضه لهذا الحشرة ومنها الاهتمام بالنظافة الجيدة للمنزل وتهويته وتعرضه للشمس بشكل دائم، والتخلص من مخلفات القطط أو الكلاب فى حالة تربيتهما فى المنزل وتنظيف الأماكن الخاصة بهما جيدا، حيث أنها أحد الأسباب الرئيسية فى انجذاب حشرة البق إلى المنزل والعيش بداخله والاختباء فى أماكن مغلقة لا يمكن رؤيتها بسهولة، وبعيدا عن استخدام المبيدات الحشرية التي قد تضر بالصحة، نقدم لكى بعض الطرق المنزلية التي تساعد فى التخلص من البق سريعا.

طرق التخلص من البق سريعاً

استخدام البخار :يعد استخدام البخار الساخن من أقوى الطرق الفعالة فى القضاء على حشرة البق ومنع تكاثرها، حيث أنها تموت على الفور عند التعرض لدرجات حرارة عالية، ويمكن فعل ذلك عن طريق تسخين الماء على أعلى درجة حرارة ثم القيام بتسليط البخار الناتج على الملاءات والسرائر والمفروشات الأخرى.

زيت شجرة الشاي

يحتوى زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للحشرات والجراثيم، لذلك يمكن رشه فى أماكن انتشار تلك الحشرة وخاصة السرائر الخشبية حتى يتم القضاء على بيضها تماما.

النعناع للتخلص من البق

إن رائحة أوراق النعناع لها فعالية كبيرة فى التخلص من حشرة البق وطردها من المنزل، فيمكنك نشر بعض أوراق النعناع فى مختلف أنحاء المنزل، خاصة فى دولايب المفروشات وأسفل الفراش.

التخلص من البق ببيكربونات الصوديوم

يعد مسحوق بيكربونات الصوديوم من المواد القاتلة لحشرة البق، فيمكن نثر القليل منه فى أماكن تكاثر تلك الحشرة وأسفل المراتب وداخل الثقوب والفتحات بالجدران.

التخلص من حشرة الفراش البق بالفلفل الحار

يمكنك إعداد طعم من مسحوق الفلفل الحار والزنجبيل لقتل حشرة البق على الفور عند تناوله، فيمكنك نشر تلك الخلطة فى الأماكن التي يكثر بها انتشار تلك الحشرة، ولكن مع الحذر أن توضع بعيدا عن الأطفال.

شركات مكافحة الحشرات

إذا كان البق كثيراً ومتواجد في كل أماكن المنزل فنجد أنه يصعب التخلص منه بسهولة، أو باستخدام المكونات الطبيعية التي ذكرناها في الأعلى، فقط عليكي الإستعانة بأحد شركات مكافحة الحشرات والتي تستخدم طرق آمنة للتخلص من حشرة البق نهائياً وبدون عودة وذلك خلال ساعات قليلة للغاية من استخدامها في البيت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *