موقع تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1444 ثانوي.. رابط القبول والتسجيل بوزارة الحرس الوطني والشروط المطلوبة

موقع تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1444 ثانوي.. رابط القبول والتسجيل بوزارة الحرس الوطني والشروط المطلوبة

تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1444 ، ما زلنا نتابع معكم أهم الأخبار والتفاصيل بخصوص التقديم في الحرس الوطني ثانوي. حيث أعلنت كلية الملك خالد العسكرية متمثلة في لجنة القبول والتسجيل في وزارة الحرس الوطني عن بدء فتح باب تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1443 لحملة الثانوية العامة، وفقاً لما تم توضيحه فيما يخص شروط تقديم كلية الملك خالد العسكرية والضوابط التي يجب اتباعها عن الرغبة في إتمام عملية تسجيل كلية الملك خالد العسكرية 1444 ثانوي ، تابعوا معنا التفاصيل.

تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1444

تقديم كلية الملك خالد العسكرية ثانوي 1443 ، كما ذكرنا بعاليه أنه خلال الإعلان الصادر من قبل لجنة القبول والتسجيل في وزارة الحرس الوطني فقد تم ذكر شروط تقديم كلية الملك خالد العسكرية ١٤٤٤ ، والرابط المخصص من أجل تسجيل الدخول وإجراء عملية إدخال البيانات، وإليكم تفاصيل شروط تقديم الحرس الوطني ثانوي.

ذكرت لجنة القبول والتسجيل بوزارة الحرس الوطني الشروط التي يجب أن تتوافر فيمن يرغب بالتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية ثانوي 1443 ، حيث جاء على رأس تلك الشروط، أن يكون المتقدم سعودي الأصل والجنسية يستثنى من ذلك من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة السعودية، وإليكم باقي الشروط كالآتي:

-أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ (يستثنى من ذلك من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة).
-أن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
-أن يكون غير متزوج بأجنبية.
-أن لا يقل سن خريج الثانوية عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الهوية الوطنية عن (17) سنة ولا يزيد عن (22) سنة.
-أن يتناسب طول المتقدم ;مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى (165 سم – 52 كجم) والحد الأعلى (188 سم – 95 كجم).

-أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (العلوم الطبيعية أو نظام مقررات تخصص العلوم الطبيعية) على ان لا يقل المعدل التراكمي العام عن (80%)، ومن خريجي هذا العام الدراسي 1443هـ (انتظام نهاري) ولا يقبل خريجو الأعوام السابقة.
-أن يكون حاصلاً على درجة لا تقل عن (60) في اختبار القدرات، وحاصلاً على درجة لا تقل عن (60) في اختبار التحصيلي، الذي يعقده المركز الوطني للقياس.

-أن يؤدي اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP)، الذي يعقده المركز الوطني للقياس.
أن يجتاز جميع إجراءات القبول (المقابلة الشخصية، الاختبار التحريري، اختبار اللياقة البدنية، التزكية الأمنية، اختبار كفايات الحرس الوطني، …).
-أن يجتاز الفحص الطبي ولا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة القبول والتسجيل وتعتبر نتائج الفحص الطبي نهائية ولا يحق له المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.

الحرس الوطني القبول والتسجيل 1443-1444

أوضحت لجنة القبول والتسجيل بوزارة الحرس الوطني مواعيد تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1443-1444، حيث يبدأ فتح باب استقبال طلبات التقديم على وزارة الحرس الوطني كلية الملك خالد العسكرية بداية من يوم الإثنين الموافق 1443/12/19هجري الموافق 2022/07/18 ميلادي وينتهي تقديم كلية الملك خالد العسكرية في يوم السبت بتاريخ 1443/12/24هجري وما يقابله 2022/07/23م.

أما بخصوص طلب الالتحاق ببرنامج الطيران العمودي فقد أكدت وزارة الحرس الوطني متمثلة في لجنة القبول والتسجيل أنه يجب أن يكون المتقدم حاصل على درجة لا تقل عن 50% في اختبار الكفايات للغة الإنجليزية، كما يجب أن يجتاز المتقدم الفحوص الطبية والفحص الطبي الجوي.

رابط تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1444

جميع الراغبين في إتمام عملية تقديم كلية الملك خالد العسكرية ثانوي 1444 ، وفقاً للمواعيد المحددة والشروط المطلوبة والتي تم توضيحها بعاليه نقلاً عن الإعلان الصادر من لجنة القبول والتسجيل في وزارة الحرس الوطني الدخول عبر رابط موقع kkmar.gov.sa، وإدخال كافة البيانات المطلوبة، هذا وسنتابع معكم الوقت القادم رصد جميع الأخبار الجديدة والتفاصيل فيما يخص تقديم وزارة الحرس الوطني ثانوي كلية الملك خالد العسكرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *