طريقة عمل الكريب في عشر دقائق وسر قرمشة المطاعم

طريقة عمل الكريب في عشر دقائق وسر قرمشة المطاعم

يعتبر الكريب من أكثر الوجبات السريعة مبيعا في المطاعم المختلفة، وخاصة من قبل الأطفال الذين يفضلونه بشكل كبير. وقد أشتهر في الآونة الأخيرة كوجبة مفضلة للكثيرون تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية الهامة. وهناك نوعان من الكريب. الكريب الحادق والكريب الحلو. ولكل منهما أختلافات بسيطة في طريقة العمل. ولكن يستهلك الكثير منا الكريب الحادق بشكل كبير بفضل التنوع الذي يمكن أن ندخله فيه. حيث تضاف الكثير من الحشوات إليه مما يجعله يتناسب مع كافة الأذواق وحتى عجينة الكريب يمكن عملها بدقيق القمح أو بدقيق الشوفان بحسب ما تفضلونه. واليوم سنتناول تفاصيل طريقة عمل الكريب وكافة التكات وأسرار المطاعم الأكثر مبيعا له.

مكونات الكريب الحادق

عجينة الكريب لا تحتاج إلى الكثير من المكونات فقط المكونات الأساسية الخاصة بأي عجينة أخرى، مع القليل من الأشياء. والمكونات التالية كافية لعمل 6 لفائف من الكريب الحادق . ويمكنكم زيادة الكمية ومضاعفة العدد بحسب ما تفضلون. ولعمل الكريب اليوم نحتاج إلى :

  • كوبان من الحليب
  • 2 بيضة متوسطة الحجم
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح
  • رشة من الفلفل الأسمر
  • كوبان من الدقيق
  • ملعقة صغيرة من النشا
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا
  • مكعب من الزبد بمفدار 100 جرام

طريقة عمل الكريب الحادق في المنزل

أولا نقوم بخفق البيض جيدا حتى يصير لونه أفتح ونضيف له الفانيليا أثناء الخفق.بعد إتمام الخفق نقوم بإضافة الملح والفلفل ومن ثم الحليب ونقلب جيدا. بعدها نضيف الزبد ولابد من أن تكون بدرجة حرارة الغرفة حتى يسهل ضربها مع العجين السائل. نضيف في النهاية الدقيق. والنشا وإذا لم يتواجد من الممكن إضافة ملعقة من البيكينج باودر كبديل له. ونقلب جيدا حتى نحصل على عجين سائل نسبيا ومن ثم نقوم بإحضار طاسة للكريب.

نقوم بإستخدام الطاسة المخصصة للكريب الخالية من الحواف، أو من الممكن استخدام أي طاسة غير قابلة للالتصاق. نقوم بوضع مكيال في الطاسة من العجين السائل بعد تسخينها جيدا على النار ورشها بالقليل من الزيد أو الزبد. نقوم بصنع شطائر الكريب حتى نحصل على اللون الذهبي. وبعدها نقوم بوضع الحشو سواء من اللحوم أو الخضروات والدجاج ونطبق الكريب للحصول على الشكل المثلث. بعدها نقوم بوضعه مرة أخرى بالطاسة مع ملعقة من الزبد للحصول على طعم أقوى وقرمشة خارجية كالمطاعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *