“78.78% هنا النسب الرسمية رابط bac.onec.dz موقع نتائج شهادة البكالوريا الجزائر 2022 الديوان الوطني للأمتحانات

“78.78% هنا النسب الرسمية رابط bac.onec.dz موقع نتائج شهادة البكالوريا الجزائر 2022 الديوان الوطني للأمتحانات

موقع نتائج شهادة البكالوريا الجزائر سوف يفعل اليوم السبت، أمام جميع الطلاب للدخول عليه وتسجيل البيانات الشخصية للحصول على نتائج الباك 2022، بعد أن أصدرت وزارة التربية الوطنية الجزائرية بلاغ رسمي بالموعد وحددت التوقيت في الرابعة مساء بالتوقيت المحلي للجزائر، الثالثة مساءً بالتوقيت العالمي توقيت غرينتش، لتنهي الوزارة حالة الغضب والقلق لدى 730000 طالب وطالبة، في عموم ولايات الجزائر المترقبين لرفع النتيجة.

تشير مصادر أن نتائج الباك دورة جوان أفضل من نتائج العام الماضي، في جميع الشعب وهو ما جعل الطلاب يتفاءلون بها رغم التخوف الكبير لأهمية تلك النتيجة، في تحديد مستقبل الطلاب والدخول للجامعات المتميزة والتي يتمناها كل طالب، وسوف تعقب عملية إعلان نتائج الباك دورة جوان فتح رابط التسجيلات الجامعية 2022 فوراً، لإستكمال التقديم الإلكتروني للعام الدراسي الجامعي الجديد 2023/2022، وفيما يلي طريقة الإستعلام الإلكتروني.

النسبة الرسمية لنتيجة شهادة البكالوريا 2022

أعلن منذ لحظات الديوان الوطني للأمتحانات عبر صفحته الرسمية على فيس بوك عن نسب النجاح العامة للبكالوريا وجاءت النسبة العامة للنجاح في شعبة الرياضيات 78.78%، بينما نسبة النجاح لشعبة اللغة الأجنبية 64%، أما شعبة الإدآب والفلسفة فجاءت نسبة النجاح العامة 54.8/0%، شعبة تسيير واقتصاد 52.92%،  أما شعبة تقني رياضة “هندسة ميكانيكية 56.87%، كهربائية 65.18%. وفيما يلي باقي الشعب.

نتائج البكالوريا 2022
نتائج البكالوريا 2022

رابط البكالوريا الجزائر 2022 bac.onec.dz

ساعات قليلة تفصل الطلاب عن معرفة النتيجة عقب انتهاء السيد وزير التربية الوطنية من المؤتمر الصحفي الذي سيعقده قبيل إطلاق الموقع للتعريف بنسبة النجاح العامة في كل شعبة على حدا وكذالك للتعريف بالطلاب الأوائل على مستوى الولايات الجزائرية المختلفة وسوف يقوم الوزير بالاتصال بالطلبة الأوائل لتهنئتهم على تفوقهم وحثهم على مواصلة التفوق في المرحلة الجامعية.

عد تنازلي لنشر النتائج

كشف نقاط شهادة الباك 2022 الجزائرية

كما جاء في البلاغ الرسمي الذي نشرته الوزارة عبر موقعها الإلكتروني على موقع التواصل تويتر، فأن الطلاب أماهم أكثر من خيار للوصول إلي كشف النقاط أولها هو موقع الديوان الوطني للأمتحانات والمسابقات وثانيها هو موقع فضاء الأولياء وبعد ذالك عهن طريق رسائل نصية على كافة الشبكات للهواتف النقالة التبي تعمل في الجزائر.

موقع الديوان الوطني للأمتحانات والمسابقات

هو الرابط الرسمي الأول في الحصول على كشف النقاط للطلاب ويعد الهدف الأول في عمليات البحث، نظراً لقيام الجهات والمتخصصة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بعمل كافة التحديثات المطلوبة للموقع حتى يكون جاهز الآن لنشر نتائج الباك 2022 مباشرة، وفيما يلي نقدم لكم عبر موقع ثقفني ألية الإستعلام الإلكتروني للنتائج.

موقع نتائج شهادة البكالوريا الجزائر

  • الدخول على الرابط الإلكتروني للموقع التالي bac.onec.gov.dz.
  • ثم الخطوية الثانية تحديد نتائج شهادة البكالوريا 2022.
  • تسجيل رقم التسجيل الخاص بالطالب ثم أنقر بحث لتظهر النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *