“Portal.Edu.Kw” رابط تسجيل جامعة الكويت 2022 بعد فتح باب التقديم في الجامعة

“Portal.Edu.Kw” رابط تسجيل جامعة الكويت 2022 بعد فتح باب التقديم في الجامعة

رابط تسجيل جامعة الكويت 2022 – 2023. يعد من الأمور التي تشغل بال الكثير من طلاب وطالبات جامعة الكويت. وذلك بعدما أعلنت إدارة الجامعة عن توقيتات استقبال الطلاب المستجدين من حملة الشهادة الثانوية العامة 2022. حيث يتم تسجيل جامعة الكويت بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي للجامعة  Portal.Edu.Kw. وفي السياق ذاته نتناول معكم في هذا المقال كافة التفاصيل المتعلقة بالتسجيل وشروط التقديم المعلنة بالإضافة إلى تفاصيل نظام القبول الالكتروني لجامعة الكويت.

رابط تسجيل جامعة الكويت 2022

يأتي تسجيل جامعة الكويت 2022 عقب إعلان نتائج طلاب الثانوية العامة للدورة الأولى خلال شهر يونيو الماضي من العام الجاري. حيث أوضحت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت أن تسجيل جامعة الكويت يتم بشكل إلكتروني للعام الجامعي 2022 – 2023. والذي من المقرر أن يبدأ يوم الأحد الموافق السابع عشر من شهر يوليو لعام 2022. وذلك عبر موقع جامعة الكويت. 

جامعة الكويت تسجيل دخول Portal.Edu.Kw

وأوضحت جامعة الكويت للطلاب راغبي التقديم عبر موقعها الإلكتروني. أنه يحرصوا على اختيار الرغبات في الكليات المتاحة بالجامعة. حيث يمكن خلال آونة أيام فتح التسجيل أن يعدل كل طالب رغباته كيفما شاء. وفي السياق ذاته فقد أشارت إدارة جامعة الكويت أن التسجيل متاح لخريجي مدارس دولة الكويت من الطلاب الكويتيين فقط ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي. 

جامعة الكويت تسجيل دخول Portal.Edu.Kw
جامعة الكويت تسجيل دخول Portal.Edu.Kw

تقديم جامعة الكويت

وتجدر الإشارة إلى أن عملية تقديم جامعة الكويت تتم “أون لاين” وذلك عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لجامعة الكويت  Portal.Edu.Kw ثم إتباع الخطوات التالية: 

  • في البداية قم بالتوجه إلى “موقع جامعة الكويت تسجيل الدخول“.
  • تشمل عملية تسجيل الدخول إدخال الرقم المدني وكلمة المرور .
  • وبعد ذلك قم بتسجيل رقم IBAN الخاص بك.

الفئات المسموح لها بالتسجيل في جامعة الكويت

أوضحت إدارة جامعة الكويت أن تقديم طلبات الالتحاق في الجامعة يبدأ من يوم التاسع عشر من شهر يوليو وينتهي في يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري لعام 2022. على أن يكون تفصيلًا كالتالي: 

  • يوم الثلاثاء والأربعاء الموافق “19-20 /7 / 2022” يكون التسجيل للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من خارج الكويت.
  • وفي يوم الخميس والأحد “21 – 24 / 7 / 2022” يكون التسجيل لفئة الطلبة غير الكويتيين من أبناء الشهداء وأبناء وأزواج الدبلوماسيين وأيضًا منح الطلبة المتفوقين وأبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس.
  • أما يوم الاثنين والثلاثاء “25-26 / 7 / 2022” يكون تسجيل جامعة الكويت لفئة الطلاب غير الكويتيين من فئة أزواج الكويتيين وأبناء وأزواج كل من “أعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة ومدرسي اللغات والعاملين بالجامعة”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *