تسجيل برنامج وصول بوابة طاقات | شروط ومميزات التسجيل في برنامج نقل المرأة العاملة

تسجيل برنامج وصول بوابة طاقات | شروط ومميزات التسجيل في برنامج نقل المرأة العاملة

قدمت وزارة العمل تسجيل برنامج وصول عبر موقع البوابة الوطنية للعمل طاقات، حيث تم تفعيل برنامج نقل المرأة العاملة بالتعاون مع صندوق التنمية البشرية “هدف”، ونشر شروط التسجيل في وصول من موقع طاقات بما يتخلل ذلك من ضوابط وأحكام لخدمة المرأة العملة في القطاع الخاص، وزارة العمل بينت أن الهدف من تسجيل برنامج وصول طاقات لنقل المرأة العاملة بالقطاع لخاص، يرجع إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المرأة العاملة في مجال تكاليف النقل، بما ينعكس على ارتفاع نسبة مشاركة المرأة في العمل وتحقيق الاستقرار الوظيفي لها، وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 والتحول الوطني 2020.

شروط التسجيل في برنامج وصول تحدد شريحة الراتب، والتسجيل في التأمينات الاجتماعية، وأن تكون المرأة من العاملات في القطاع الخاص، وتم شرح خطوات تسجيل برنامج وصل إلكترونياً والاستفادة من الدعم المقدم، وستجدون المزيد من التوضيحات حول هذا البرنامج فيما هو مبين أدناة.

شروط تسجيل برنامج وصول

حددت وزارة العمل بالتعاون مع هدف صندوق التمية البشرية، أهلية  وشورط التسجيل في برنامج وصول من خلال بوابة طاقات، حيث يسعى البرنامج لدعم المرأة العاملة وعلاج مشاكل التنقل من والى مواقع العمل، بتأمين خدمة المواصلات وتقديمها بجودة عالية و وانعكاس ذلك على زيادة نسبة التمكين، بجانب برنامج “قرّة”.

وحول شروط تسجيل برنامج وصول قال المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن البرنامج يشترط أن تكون المرأة مواطنة سعودية مسجلة بنظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وأن لا يتخطى الأجر الشهر لها 5 آلاف ريال، وأضاف “أبا الخليل”، أن عمر المستفيدة من وصول لا يقل عن 18 عام، وإجمالي مدة الاشتراك في التأمينات لا تزيد عن عام.

مزايا برنامج وصول لنقل المرأة العاملة

يقدم صندوق التنمية البشرية هدف دعم مادي  لنقل المرأة العاملة في القطاع الخاص، عبر تحمل 80% من تكاليف النقل بحد أقصى 800 ريال شهريا، وسيتمر الدعم المقدم من هدف عبر برنامج وصول لمدة 18 شهر، يتناقص مقدار الدعم بشكل متدرج كل 6 شهور، والمرحلة الأولي من البرنامج تغطي الرياض ومكة والمنطقة الشرقية.

طريقة التسجيل في برنامج وصول
طريقة التسجيل في برنامج وصول

رابط تسجيل برنامج وصول بوابة طاقة

التقديم في برنامج وصول يكون من خلال بوابة طاقات الباحثين عن العمل وسنوفر لكن الموقع الإلكتروني للتقديم مباشرة:

الرابط المرفق بعالية لمن ليس لدية حساب على طاقات وسينشأ حساب جديد للتمكن من تسجيل برنامج وصول  لنقل المرأة العاملة في القطاع الخاص، تم تخصيص رابط التسجيل بشكل مباشر في برنامج وصول لدعم المرأة العاملة في القطاع الخاص بما يخدم برامج التوطين التي تنشدها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على حسب ما ذكر من شروط وتخصصات.

تحديث: تتواصل خدمات برنامج وصول لدعم المرأة العاملة وفق خطوات التسجيل التي نعاود التنويه عنها وتوضيحها، كي تتمكن المرأة العاملة من الاستفادة من دعم البرنامج، كذلك طريقة تفعيل الخدمة في أوبر عبر تطبيقها الإلكتروني، والمزيد من التوضيحات حول الاستفسارات من خلال الدخول على موقع الخدمة من الروابط المدرجة بالمقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *