“الان متاح” نتائج الشهادة الاعدادية 2022 في سوريا “نتائج التاسع” برقم الاكتتاب موقع وزارة التربية السورية

“الان متاح” نتائج الشهادة الاعدادية 2022 في سوريا “نتائج التاسع” برقم الاكتتاب موقع وزارة التربية السورية

نتائج الشهادة الإعدادية في سوريا نتائج التاسع، هناك حالياً حالة من الترقب من قبل جميع طلاب وطالبات الصف التاسع والصفوف الإعدادية في جميع المدن والمحافظات السورية خلال الفترات المقبلة حيث تستعد وزارة التربية السورية لإعلان نتائج امتحانات طلاب الصفوف الإعدادية في سوريا ومراحل اتمام التعليم الأساسي  ومن المتوقع أن تشهد محركات البحث خلال الساعات المقبلة كمية من البحث المكثف بهذا الصدد.

نتائج الشهادة الاعدادية 2022 في سوريا برقم الاكتتاب

تم الإعلان رسميا من قبل وزارة التربية السورية عن بدء امتحانات الدورة اللأولى لمرحلة اتمام التعليم الأساسي أي اتمام المرحلة الإعدادية أو كما يعرف باسم الصف التاسع الأساسي يوم السبت الموافق 28 مايو 2022، وقد تم الانتهاء من جميع الاختبارات لجميع المراحل الأساسية في يوم الأربعاء الماضي الموافق 15 يونيو 2022، وعقب ذلك انطلقت مباشرة أعمال التصحيح وتقدير الدرجات في جميع المواد التعليمية بشكل مكثف لضمان سرعة الإنتهاء من عمليات الرصد والتصحيح والتدقيق والمراجعة ثم ثم تجهيزها رسميا لاستقبال جميع مقدري الدرجات.

لينك إعلان نتائج الصف التاسع سوريا 2022 برقم الاكتتاب

يستطيع جميع الطلاب وأولياء الأمور والمهتمين الاستعلام عن ظهور وتفاصيل نتائج الصف التاسع سوريا 2022 من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • اولا قم بالدخول على موقع وزارة التربية السورية من هنا
  • ثم بعد ذلك قم بالتوجه للصفحة المخصصة للكشف عن النتائج.
  • بعد ذلك قم بكتابة الاسم  والكنية في خانة المعلومات اللازمة.
  • أدخل ما يسمى برقم الاكتتاب.
  • تأكد من كتابة رقم الاكتتاب الخاص بالطالب بصورة صحيحة وبدقة.
  • حدد مربع المسمى بالنتائج الامتحانية.
  • توجه لايقونة نتائج التعليم الاساسي.
  • ثم بعد ذلك قم بتحديد اسم المحافظة التابع لها الطالب
  • إذا نفذت كل ما سبق بنجاح قم الآن بالضغط على مربع عرض النتيجة.
  • تظهر لك نتيجة الطالب بالتفصيل قم بالاحتفاظ بها أو مشاركتها مع من ترغب.

وحتى الأن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن ظهور النتائج في أي محافظة من محافظات البلاد ولجميع المدارس في التعليم الحكومي والخاص والدولي وسوف نوافيكم بخبر ظهورها فور حدوثه بمشيئة الله تعالى مع تقديم اللينكات والروابط المباشرة التي تستخدم للكشف عن النتائج بإذن الله تعالى.

يترقب طلاب الشهادة الاعدادية السورية او ما يسمى بالصف التاسع ظهور نتائج نتائج نهاية العام الدراسي ٢٠٢٢ في أي لحظة من الآن ٢٠٢٢ وأكدت وزراة التربية والتعليم اتمام عمليات التصحيح بشكل كامل والخطوة القادمة هي اعلان النتائج في الساعات القليلة القادمة بإذن الله تعالى ومن المتوقع ظهور النتائج في كل المحافظات السورية.

ولقد أكدت الوزارة على أن التطبيق الإلكتروني الذي تم تفعيله للحصول على نتائج سوريا لا يقتصر على تلك الأجهزة الأندرويد فقط بل قد تم أتاحته أيضا لأجهزة الأيفون، وبالتالي فيصبح بأمكان أي طالب من محافظات سوريا من الحصول على نتائجهم بكل سهولة بالاستعانة بالرابط الإلكتروني الخاص بموقع وزارة التربية والتعليم السورية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *