رابط التسجيل في حساب المواطن الجديد 1443 هنا الشروط وطريقة تقديم اعتراض على نتائج الأهلية وقنوات التواصل مع البرنامج

رابط التسجيل في حساب المواطن الجديد 1443 هنا الشروط وطريقة تقديم اعتراض على نتائج الأهلية وقنوات التواصل مع البرنامج

رابط التسجيل في حساب المواطن الجديد 1443، ننشر لكم عبر موقع ثقفني الإخباري رابط حساب المواطن الجديد وكذلك حاسبة حساب المواطن الجديد، والذي يبحث عنه عدد كبير ممن يرغبون في الالتحاق بدعم برنامج حساب المواطن، بعد أن تم إعادة فتح التسجيل في حساب المواطن الجديد 1443 بأمر من جلالة الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية، يعد برنامج حساب المواطن من أهم برامج الحماية الاجتماعية في المملكة، والذي تم تفعيله خصيصاً لحماية الأسر الأكثر احتياجاً من الأثر المباشر وغير المباشر الناجمة عن عملية الإصلاح الاقتصادي داخل المملكة، يهدف البرنامج نحو إعادة توزيع الدعم بشكل عادل على الفئات الأكثر احتياجاً بآليات وضوابط منضبطة تساهم في أن يستفيد المواطن من برامج الدعم بالشكل الأمثل.

رابط التسجيل في حساب المواطن الجديد 1443

بعد إغلاق دام منذ عام 2020 قرر الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه أن يعيد فتح التسجيل في حساب المواطن من جديد. وذلك بنفس الشروط والضوابط الموضوعة قبل ذلك. وحتى يتمكن المواطن من التسجيل عليه القيام بالخطوات التالية:-

  • الدخول على موقع برنامج حساب المواطن الإلكتروني eservices.ca.gov.sa.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق الظاهر على الشاشة وهذا يستوجب أن يكون لديك حساب مفعل على البرنامج.
  • إذا لم يكن لديك حساب مفعل تستطيع الدخول عن طريق بوابة نفاذ أو عن طريق النقر على أيقونة “تسجيل جديد” ثم تقوم بعمل حساب بالطريقة المعروفة.
  • الخطوة التالية الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” والبدء في تعبئة البيانات المطلوبة ورفع المستندات اللازمة والنقر على تسجيل.

قنوات التواصل مع برنامج حساب المواطن

شروط حساب المواطن الجديد 2022

  1. الشرط الأول يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. أن يكون من حاملي بطاقات التنقل.
  3. أن يكون المتقدم مقيم داخل الأراضي السعودية.
  4. يجب أن تكون البيانات والمستندات المقدمة متوافقة مع الجهات ذات العلاقة.

طريقة تقديم اعتراض على نتائج الأهلية

eservices.ca.gov.sa
eservices.ca.gov.sa

حتى يتمكن المستفيد من تقديم اعتراض على نتائج الأهلية يجب عليه في البداية الدخول على حسابه الشخصي على البرنامج. ثم النقر على أيقونة “نتائج الأهلية” وقراءة سبب الرفض وتقديم ما يثبت أحقيته في الحصول على الدعم. وسوف تقوم اللجنة المسؤولة بفحص طلب الاعتراض والفصل فيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *