حساب المواطن يكشف نوعية المؤهلين للدفعة الجديدة 2022

حساب المواطن يكشف نوعية المؤهلين للدفعة الجديدة 2022

حساب المواطن يكشف نوعية المؤهلين لدفعة أغسطس وذلك بعد أعلان البرنامج عن فتح باب التسجيل مرة أخرى وفقًا للقرار الملكي لخادم الحرمين الشريفين، نتعرف من خلال السطور التالية على الشروط اللازمة للتأهيل في برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية.

حساب المواطن يكشف نوعية المؤهلين لدفعة أغسطس

كشف برنامج حساب المواطن الإلكتروني أنه في حالة استكمال المواطن عملية التسجيل على الحساب ورفع جميع المستندات المطلوبة قبل يوم 16 من الشهر الجاري سوف يتم مراجعة ودراسة أهلية المتقدم ودرجة استحقاقه للدفعة القادمة.

كما صرح برنامج حساب المواطن أنه يوم الأربعاء الماضي الموافق 13 من شهر يوليو أنه قد بدء استقبال كافة طلبات الاعتراض على المبالغ المالية الخاصة بالدعم للدفعة رقم 56 وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لحساب المواطن

وذلك بعد الانتهاء من إيداع دفعات الدعم الخاصة بشهر يوليو في الحساب البنكي للمستفيدين المستوفين لشروط وضوابط الأهلية الجديدة.

شروط الأهلية وفقا للضوابط الجديدة

صرحت الحكومة السعودية أن هناك مجموعة من الشروط الجديدة التي يجب على المواطنين استيفائها قبل التقديم على حساب المواطن والحصول على الدعم المالي من قبلها وهي كالتالي:

  • أن يكون المتقدم من المواطنين السعوديين حيث أن الدعم لا يشمل المقيمين بها، يستثنى من ذلك الشرط كل من ابن أو ابنة المرأة السعودية الأصل، الزوجة الغير سعودية أو الزوج الغير سعودي بالإضافة إلى حاملي بطاقات التنقل.
  • يتعين على المتقدم أيضًا أن يكون مقيم بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية كما أنه من الضروري أن لا يكون قد غادر المملكة لمدة ثلاثة أشهر متواصلة في آخر 12 شهر.
  • لعل من أهم وأبرز الشروط التي يجب توافرها أن لا يكون المستفيد من الدعم غير موجود في أيًا من السجون أو دور الإيواء الحكومية بالمملكة.
  • عند التسجيل على المنصة لابد من التأكد من أن البيانات المدخلة صحيحة ومتطابقة مع تلك الموجودة في الجهات الحكومية المختصة.
  • ضرورة اعتماد كافة معايير الاستحقاق مع مجمل الدخل الشهري للأسرة بالإضافة إلى أعمار أفراد الأسرة التابعين ما إذا كان العمر للتابعين أقل أو أكبر من 18 عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *