شروط التقديم منصة الضمان المطور وكيفية التقديم 1443

شروط التقديم منصة الضمان المطور وكيفية التقديم 1443

تعد منصة الضمان المطور أحد أهم الأنظمة الحديثة في المملكة العربية السعودية والتي توفر الدعم المادي لمجموعة كبيرة من المواطنين السعوديين بهدف توفير مستوى مادي جيد يساعدهم على عيش حياة إلى حد ما جيدة ويستفسر كثير من المواطنين السعوديين عن تفاصيل جدول استحقاقات الضمان الاجتماعي المطور من أجل تحسين مستوى المعيشة.

شروط التقديم عبر منصة الضمان المطور

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية إلى أن هناك شروط معينة يجب توافرها في الفرد ليتم قبوله في نظام الضمان الاجتماعي المطور ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  1. يجب أن يكون الشخص سعودي الجنسية يقيم في المملكة العربية السعودية فيما عدا أولاد المطلقة من غير السعودي والأطفال الأيتام وذوي الإعاقة و الأرملة أو المطلقة ولكن بشرط أن يكون لديها أولاد سعوديين الجنسية .
  2. أن لا تكون ضمن مقيمي الملاجئ لأنها تتكفل بك تكفل تام.
  3. أن لا يكون عندك ممتلكات قيمة وباهظة الثمن .
  4. إحضار جميع المستندات والمستندات المطلوبة المتعلقة بها.
  5.  أن يكون دخل الشخص أقل من الحد الأدنى للضمان وهو 1100 ريال سعودي.

كيفية التقديم في منصة الضمان المطور

  1. ادخل الموقع الرسمي لمنصة الضمان المطور .
  2. ثم قم بتسجيل الدخول للمنصة .
  3.  ثم اختر الدخول على الملف الموحد.
  4.  ثم قم بملء المعلومات المطلوبة.
  5. ثم قم بالضغط علي زر الموافقة والإقرار عليها والتقديم،
  6. وبعدها تتم متابعة إجراءات الطلب .

ما الوقت الذي يتم استغراقه في قبول أو رفض عبر منصة الضمان المطور ؟

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يتم التحقيق في طلب المواطن وتقييمه في غضون 3 أيام من تقديم طلب التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

لم يتم قبول الطلب لعدة أسباب منها عدم تقديم جميع المستندات والأوراق المطلوبة وعدم توافر شروط الضمان الاجتماعي المطوَّر في المواطن المتقدم وتقديم البيانات والمعلومات الشخصية غير مكتمل أو غير صحيحة وعدم تحديد الراتب الشهري لمقدم الطلب.

ما هي نسب الدعم الموجودة عبر منصة الضمان المطور

حدد مسؤولي الضمان الاجتماعي المطور نسب الدعم المقدمة للمواطن مشيرا إلى أن دعم هذا النظام يعتمد على عدد أفراد الأسرة بحيث يحصل كل مواطن سعودي على 1100 ريال سعودي ودعم غذائي 84 ريال سعودي ودعم الكهرباء 72 ريال سعودي بحيث يكون مبلغ الضمان في نهاية المطاف 1256 ريالاً للفرد ويتم احتساب الضمان المستحق على حسب عدد أفراد الأسرة ولا يسري هذا النظام على أصحاب الدخل لأن مبلغ الضمان يتم احتسابه بمقدار النفقة مطروحا منها نصف الراتب بحيث يكون الباقي مقدار الضمان لأصحاب الدخل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *