“اعرف الان” التقويم الدراسي 1444 وموعد عودة الطلاب إلي المدارس بنظام الفصول الدراسية الثلاثة وفقا للتعديل الجديد

“اعرف الان” التقويم الدراسي 1444 وموعد عودة الطلاب إلي المدارس بنظام الفصول الدراسية الثلاثة وفقا للتعديل الجديد

أعلنت وزارة التعليم السعودية بشكل رسمي عن موعد عودة الطلاب إلى المدارس، كما حددت موعد بدء دوام الإداريين والمعلمين في المدارس وحددت موعد استئناف الدراسة في العام الدراسي الجديد 1444 هجريًا، وذلك في مختلف المدارس بالمملكة العربية السعودية لجميع أنواع المدارس والتخصصات الخاصة أو الأهلية أو العامة، ونبهت الوزارة إلى استمرار العمل بالنظام التعليمي الجديد وهو نظام الفصول الدراسية الثلاثة.

التقويم الدراسي 1444

كما ذكرنا فقط أكدت الوزارة استمرار استخدام نظام الفصول الدراسية الثلاثة وذلك بعد نجاح هذا النظام واثبات ملاءمته للظروف الحالية وتحقيقه لنتائج إيجابية في العام الماضي 2021/2022، كما أوضحت الوزارة التقويم الدراسي 1444، ووضعت خطة واضحة لسير كافة الإجازات الرسمية خلال العام الدراسي الكامل لعام 1444.كما أشارت في التقويم الذي نشرته الموعد المحدد مسبقا لعودة الطلاب للمدارس مرة أخري وبداية الفصل الدراسي الأول، وأوضحت سبب التباين بين تاريخ عودة الإداريين والمعلمين وعودة الطلاب.

كما أوضحت الوزارة عددا من الاعياد الرسمية ومنها عيد اليوم الوطني السعودي والذي يكون يومي الأربعاء والخميس الموافق ليوم 25 و26 صفر 1444 هجريًا, وأجازة الفصل الدراسي الأول والتي تكون في تاريخ 30 ربيع الثاني 1444 هجريًا الذي يوافق تاريخ 24 نوفمبر 2022 ميلاديًا، اما نهاية الفصل الدراسي الثاني فتكون وفق تاريخ 10 شعبان 1444 هجريًا أي تاريخ 2 مارس 2023 ميلاديًا.

موعد العودة للمدارس 1444

أوضحت وزارة التربية والتعليم في السعودية الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد وذلك لكل من القطاع العام أو الخاص أو الأهلي، وجاءت المواعيد كالآتي:

  • يعود الإداريين والمعلمين والعاملين في مجال التدريس والإشراف وعمال النظافة إلى المدارس يوم الاثنين 24 محرم 1444 هجريًا، والموافق 22 أغسطس 2022 ميلاديًا.
  • بينما يعود الطلاب في جميع المراحل التعليمية جميعها إلى المدارس في نفس الموعد معا وهو المقرر مع بداية الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 1 صفر 1444 هجريًا والموافق 28 أغسطس 2022 ميلاديًا.
  • تكون الدراسة جارية بشكل طبيعي يضمن عودة الدراسة لحالتها الطبيعية بعد موجات فيروس كورونا ورجوع الموظفين والطلاب للدوام الكامل في المدارس والجامعات والروضات والمعاهد بمختلف تخصصاتها.
  • تستكمل وزارة التربية والتعليم السعودية خطة التطوير التي بدأتها ضمن فعاليات مبادرة 2030 للنهوض بالتعليم والصحة والمواطنين في السعودية.

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن تخطيط السنة الدراسية الجديدة وعن موعد عودة الطلاب إلى المدارس ونشرت هذه الجداول بالتفصيل، كما حددت بدقة موعد مداومة الإداريين والمعلمين بالتواريخ الهجرية والميلادية لعام 1444 هجريًا، وأعلنت تطبيق هذا الجدول على كل من المدارس الخاصة والأهلية والعامة، وأكدت على استمرار العمل بنظام الفصول الثلاثة للعام الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *