دراسة تشير لضرورة تناول القهوة للحفاظ على صحتك على المدى الطويل

دراسة تشير لضرورة تناول القهوة للحفاظ على صحتك على المدى الطويل

القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم ، وتأتي في المرتبة الثالثة بعد الماء والشاي، ونحن نعلم أن القهوة تساعد في تعزيز طاقتنا، ولكن دراسة حديثة أن تناول القهوة بشكل مستمر له فوائد على المدى الطويل أيضًا وذلك بفضل محتواها العالي من مضادات الأكسدة والكافيين.

دراسة تثبت فوائد تناول القهوة على المدى الطويل

تشير دراسة حديثة نشرت في دورية Annals of Internal Medicine إلى أن تناول ما بين كوب وأربعة أكواب من القهوة يوميًا  سواء كانت سوداء أو سريعة التحضير أو منزوعة الكافيين أو حتى قليلة السكر أو القهوة العربية يساعد في الحماية من بعض الأمراض المزمنة الأكثر انتشارًا وفتكًا، مثل أمراض القلب وأمراض الكبد والسرطان والتدهور المعرفي .

حيث توفر القهوة مستويات عالية من مضادات الأكسدة مثل البوليفينول ، والتي يمكن أن تساعد في الحماية من أضرار الجذور الحرة التي تساهم في تكوين الأمراض وعلامات الشيخوخة

وتشير الدراسات إلى أن البوليفينول والمركبات الأخرى الموجودة في القهوة لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان ومضادة للسكري ومضادة لارتفاع ضغط الدم.

أما الكافيين ، الموجود بشكل طبيعي في حبوب البن ، له أيضًا عدد من الآثار الإيجابية على المؤشرات الصحية، خاصةً على الدماغ والتمثيل الغذائي.

ويمكن أن يساعد الكافيين في دعم التمثيل الغذائي الصحي ووزن الجسم عن طريق حرق المزيد من الدهون ، ومنع امتصاص السعرات الحرارية ، وتقليل الشهية ، وتعزيز قوة الإرادة والتحفيز ، وإعطائك المزيد من الطاقة لممارسة النشاط البدني.

نصائح حول استهلاك القهوة

  • لا تفرط في شرب القهوة، والتزم بتناول كوب إلى أربعة أكواب يوميًا (حجم كل كوب 8 أونصات).
  • لا تتناول السكر و إذا كنت تنوي تحلية قهوتك ف التزم بكمية صغيرة من السكر.
  • اختر القهوة العضوية والخفيفة المحمصة وهي أعلى في مادة البوليفينول المفيدة وأقلها في المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الأخرى المستخدمة أثناء عملية النمو.
  • اشرب القهوة كجزء من نظام غذائي صحي، حيث تتناسب القهوة مع جميع خطط النظام الغذائي تقريبًا، بما في ذلك نظام كيتو الغذائي ونظام باليو ونظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي وما إلى ذلك.
  • يمكنك أيضًا تجربة نظام القهوة الغذائي إذا كنت مهتمًا بفقدان الوزن، والذي يتكون من تناول عدة أكواب عالية مضادات الأكسدة يوميًا جنبًا إلى جنب مع الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية. يمكنك أيضًا شرب القهوة أثناء الصيام المتقطع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *