هُنا.. Result.Esudan.Gov.sd رابط نتيجة شهادة الاساس ولاية النيل الأزرق برقم الجلوس 2022 .. عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

هُنا.. Result.Esudan.Gov.sd رابط نتيجة شهادة الاساس ولاية النيل الأزرق برقم الجلوس 2022 .. عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

نتيجة الاساس ولاية النيل الأزرق، وافق الوالي المعين في ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة، اليوم، على نتائج شهادة إنشاء الدولة 2021- 2022 تمهيدا للإعلان الرسمي في مؤتمر صحفي يوم الأحد 24 يوليو 2022، وذلك في تمام الساعة 8:30 صباحا بقاعة وزارة التربية والتعليم بمنطقة باري، حيث أشاد وزير التربية والتعليم غريب محمد أحمد والأستاذ زكريا محمد محمود مدير عام القياس والتقويم التربوي بجهود المعلمين لإنجاح الدرجة رغم التحديات الخاصة بالعملية التعليمية.

نتيجة الاساس ولاية النيل الازرق

وتناول ولي مدير الوزارة المشكلات التي تواجه الوزارة وأهمها نقص المعلمين في المواد الأساسية وعدد إدارات الوزارة التي لديها خطط لتطوير العملية التعليمية بالولاية، وقال إنه يستعد لذلك، وكيفية تقوية نقاط الضعف وإزالة كافة المعوقات التي تواجه المعلمين. حتى يتمكن من التركيز على ممارسة الدورة للطلاب، ويعلن طلبة شهادة الخرطوم الأساسية عن نتائج المؤسسة للتقويم 2022 إلى 2021 حيث ينتهي الامتحان الأساسي في 30 مايو 2022 ويبدأ الامتحان في 22 مايو 2022.

هناك بعض الصعوبات التي قد تواجه المواطنين السودانيين في معرفة نتيجة الاساس الخاصة بهم هو عدم معرفة رابط نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2022 والتي قد يعانوا من أيجاد الرابط الصحيح والرسمي، والذي قد وفرناه هنا في هذه المقالة والذي يمكنك اتباعة من اجل الحصول على نتيجة الاساس لولاية الخرطوم وكافة الولايات السودانية، والمقيمين داخلها وخارجها، من خلال هواتفهم المحمولة او الكمبيوتر الشخصي.

نتيجة الاساس ولاية النيل الأزرق 2022

بلغ عدد الممتحنين (237) 1000، موزعة على (1221) مركزاً بالخرطوم و (16) مركزاً خارج السودان، حيث أن الامتحان الأساسي هو السنة الأخيرة من المستوى الأساسي، والتي تنتهي في الصف الثامن، وبعدها تكون الخطوات المدرسية هي ثلاث درجات من السلم التعليمي (3.3.6) (مبتدئ، متوسط ​​، ثانوي)، فضلاً عن أن ولاية النيل الأزرق قد عملت على نشر كافة الاحتياطات التي تحافظ على سير الامتحانات و نتيجة شهادة الاساس 2022 كما ورصد كافة أنواع الغش والمخالفات الغير معمول بها في الولاية، إضافة إلى أن إدارة التعليم تعمل بشكل مكثف للارتقاء بالمنظومة.

رابط نتيجة الاساس ولاية النيل الازرق

رابط نتيجة الاساس ولاية النيل الازرق
رابط نتيجة الاساس ولاية النيل الازرق

واجتاز امتحانات الشهادة الرئيسية (240488) طالبا وطالبة وشارك في إشرافهم (29465) معلما ومعلمة، وتوجه (3016) معلما ومعلمة إلى عملية التصحيح في الامتحان وشارك (2744) جهازا قانونيا وكالات إنفاذ القانون شاركت في التدابير الأمنية، لينتج عنها عدم رصد أي مخالفات أمنية أو غيره مما تقوم بتقليل تركيز الطلبة أثناء الامتحانات، هذا وقد أعلنت الادارة التعليم في ولاية النيل الازرق عن كافة نتائج شهادة الاساس أمس الجمعة في مؤتمر صحفي، كما يمكنك الحصول على النتيجة بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم السودانية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *