العناية بالبشرة في سن 13 وأفضل روتين لبشرة المراهقات لوجه صافي بلا بقع أو حبوب

العناية بالبشرة في سن 13 وأفضل روتين لبشرة المراهقات لوجه صافي بلا بقع أو حبوب

مع بداية سن البلوغ عند الفتيات والشباب فغالبًا ما تبدأ البشرة في التدهور، لذلك فإن الاعتناء بها شيء أساسي فنجد أن الغالبية العظمى منهم يبحثون عن طرق العناية بالبشرة في سن 13 لأن هذا السن غالبًا ما يكون هو سن تدهور البشرة، لذلك فمن خلال سطور مقالنا المتميز نقدم لكم أهم طرق العناية والتي ستساعدك في الحصول على بشرة خالية من حب الشباب، وخالية من الندبات التي تنتج عنها.

العناية بالبشرة في سن 13

إذا كان عمرك يبدأ من الثالثة عشر فليس أمامك سوى متابعتك لنا لتتعرفي على طرق العناية بالبشرة في هذا السن، وذلك كما يلي:

في البداية عليك القيام باستخدام نوع غسول مناسب لبشرتك، ويجب أن يكون به حمض الساليسيليك فهو من المواد التي تعمل على إخراج الدهون الزائدة من البشرة فعليك استخدامه مرة صباحًا ومرة أخرى مساءً وخاصةً في حالة إن كنت سوف تقومين بعمل مكياج فهذا يساعدك في التخلص من الأوساخ التي تعطي وجهك شكلًا شاحبًا.

تقشير البشرة

  • الخطوة التالية عليك استخدام مقشر مناسب لبشرتك خاصةً إن كان هذا المقشر من الأنواع الطبيعية، وذلك حتى يفيد بشرتك ويساعد في جعل بشرتك نقية خالية من الجلد الميت الذي يؤدي إلى جعل المسام منغلق مما يحفز حب الشباب في الظهور.
  • في حالة خروجك من المنزل ووجدت وجهك متعرق جدًا فعليك باستخدام المناديل المبللة حتى تتخلصي من العرق الذي يعمل على إفراز البشرة للدهون المؤدية إلى الحبوب.
  • عندما تجدين أن حب الشباب بدأ يملأ وجهك فحاولي ألا تزيدي من عدد المرات التي تغسلين وجهك بها لأن هذا سيزيد الأمر سوءًا، ولكن عليك أن تضعي القليل من زيت الزيتون على مكان الحبوب، فهذا سيكون محفز قوي للبشرة للترطيب والعمل على التخلص من الحبوب.

في نهاية مقال العناية بالبشرة في سن 13 فقد أوضحنا لكم عدد من الخطوات التي عليك الالتزام بها دومًا من أجل حصولك على بشرة نقية بدون دهون وبدون زيوت تحفز على ظهور حب الشباب، واستمتعي ببشرة نقية مثل بشرة الأطفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *