متى ينزل راتب التاهيل الشامل ؟ .. “إعـِرف” كم باقي على موعد نزول رواتب التأهيل الشامل لهذا الشهر “ذو الحجة” 1443

متى ينزل راتب التاهيل الشامل ؟ .. “إعـِرف” كم باقي على موعد نزول رواتب التأهيل الشامل لهذا الشهر “ذو الحجة” 1443

متى ينزل راتب التاهيل الشامل ؟.. يعد أحد الأسئلة التي يطرحها الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية للتعرف على موعد نزول رواتب التأهيل لهذا الشهر في حساباتهم. وفي السياق ذاته تجدر الإشارة إلى أن راتب التاهيل يُصرف بشكل شهري للمستحقين بهدف إعانتهم من أجل حياة كريمة ومساعدتهم في ظل الأزمات الاقتصادية الأخيرة التي لحقت بالبلاد. 

متى ينزل راتب التاهيل الشامل ؟

من المقرر أن ينزل راتب التاهيل الشامل لهذا الشهر ذو الحجة 1443 “راتب شهر يوليو”. في صباح يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين (27) من شهر ذي الحجة الهجري 1443. والذي يوافق ميلاديًا يوم السادس والعشرين (26) من شهر يوليو 2022. 

وتجدر الإشارة إلى أن راتب التأهيل الشامل يعد أحد البرامج الاجتماعية التي تكفلها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. حيث يُصرف التأهيل الشامل للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة أو المواطنين الذين لديهم إعاقة جسدية تؤثر على حياتهم التطبيعية.

كم باقي على نزول راتب التاهيل الشامل 

نقدم لكم في الآتي العد التنازلي لصرف رواتب التاهيل الشامل وفق الموعد المحدد لإيداعه في حسابات المستفيدين.

هل نزل راتب التأهيل الشامل اليوم ؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 26-7-2022. نزول رواتب التأهيل الشامل في حسابات المستفيدين. مؤكدة أنه تم صرف الرواتب دون وجود زيادة لهذا الشهر “ذو الحجة” 1443. ويمكنكم الآن الاستعلام عن صرف الراتب في حسابكم من خلال الطريقة التي أوضحناها لكم سابقًا. 

طريقة الاستعلام عن التاهيل الشامل

يمكن للمستفيدين الاستعلام عن تفاصيل راتب التاهيل الشامل من خلال رابط موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة. وذلك من خلال اتمام الخطوات التالية:

وفي حالة ما إذا لم تتمكن من معرفة رقم المستفيد الخاص بك في برنامج التأهيل الشامل يمكن الوصول إليه من خلال النقر على أيقونة “خدمات”. والتي يظهر فيها رقم واسم المستفيد وتاريخ الطلب.

طريقة التسجيل في برنامج التأهيل الشامل

تتم عملية التسجيل في برنامج التأهيل الشامل لراغبي الاستفادة من الدعم الذي تقدمه الحكومة السعودية للمواطنين المستوفين لشروط الاستحقاق. وفق الخطوات التالية.

  • قم بالدخول إلى رابط موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • وبعد ذلك قم بالنقر على زر الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية.
  • ثم قم بإنشاء حساب جديد في حالة ما إذا لم يكن لديك حساب على الموقع.
  • وبعد ذلك حدد اختيار “الخدمات الالكترونية”.
  • وفي الخطوة التالية قم بالنقر على زر “خدمة الإعاقة المالية”.
  • ثم قم بإدخال بياناتك الشخصية كمستفيد بشكل كامل مع إدخال بيانات الحساب البنكي.
  • وأخيرًا قم بالنقر على زر تقديم طلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *