راتب الضمان الاجتماعي 1439 : إيداع مبلغ المعاشات الضمانية استعلام برقم الطلب

راتب الضمان الاجتماعي 1439 : إيداع مبلغ المعاشات الضمانية استعلام برقم الطلب

نزول راتب الضمان الاجتماعي لشهر صفر الجاري بعد أن أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبلغ 1.5 مليار ريال سعودي ضمن مخصصات ضمان شهر صفر 1439هـ، بالإضافة إلى المساعدات المالية التي أودعتها الوزارة في حسابات مستفيدي ومستفيدات الضمان، حيث تنقسم مخصصات الإعانات النقدية إلى مبالغ المعاشات الضمانية، ومعونات مالية ضمن برنامج الغذاء، ومبلغ إضافي لسداد جزء من فواتير الكهرباء لمستحقي راتب الضمان الاجتماعي 1439.

صرف راتب الضمان الاجتماعي جمادى الاخر

أعلنت وزارة العمل والتنمية منذ فترة ضم برامج الإعانات النقدية التي تصرفها وكالة الضمان الاجتماعي لأجل الغذاء وتسديد فواتير الكهرباء في حساب واحد، ولهذا أصبح يتم صرف راتب الضمان الاجتماعي مشمولا بمبالغ الغذاء وفواتير الكهرباء معا، بالإضافة إلى صرف المعاشات الضمانية على حدة، وقد صرح الدكتور/ إبراهيم بن محمد الشافي وكيل وزارة الضمان الاجتماعي أنه قد تم إيداع 1.561.161.257 ريال سعودي، ضمن راتب الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين والمستفيدات.

 استعلام مبالغ الضمان الاجتماعي برابط مباشر

يعتبر برنامج الضمان الاجتماعي من أبرز وأهم البرامج المطروحة من الحكومة السعودية التي تهدف إلى تقديم إعانات للأسر الفقيرة، والأشد احتياجا للمساعدات وذوي الدخل المحدود،  إذ يختص بصرف مبالغ من المال لتلك الأسر المحتاجة ويكون مقسما على هيئة مخصصات نقدية يمكن الاستعانة بها في تسديد جزء من فواتير الكهرباء، وجزء أخر من أجل الغذاء، والباقي في شكل راتب الضمان الاجتماعي للمستفيدين.

استعلام الضمان الاجتماعي برقم الايبان

المعاش الضماني برقم الهوية  

وقد أكد عبد الشافي أن عدد الحالات التي تم إيداع راتب الضمان الاجتماعي لهم 886.073 حالة، إذ أودعت وزارة العمل راتب الضمان الاجتماعي لشهر صفر في الحسابات البنكية لمستفيدي الضمان مباشرة، حيث يمكن الاستعلام عن معاشات الضمان والمساعدات المقطوعة عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسمي، الذي خصصته الوزارة لاستعلام مبالغ الضمان الاجتماعي شهريا.

تفاصيل معاش الضمان الاجتماعي 1439

يأتي موعد نزول معاشات الضمان الاجتماعي للشهر الجاري بالتزامن مع اقتراب موعد صرف رابع دفعة حساب المواطن، إذ تجدر الإشارة إلى أنه قد تم ضم مستفيدي برنامج الضمان ضمن مستحقي الدعم النقدي من البرنامج، حيث تم التسجيل في حساب المواطن السعودي لمستحقي الضمان والمساعدات المقطوعة.

أما عن تفاصيل راتب الضمان الاجتماعي للشهر الجاري، ومبالغ مخصصات المعاشات الضمان للمستفيدين والمستفيدات:

  • إيداع إجمالي مبلغ 1,561,161,257 ريال.
  • قيمة المساعدات الضمانية بمبلغ 1,283,999,602 ريال.
  • قيمة المساعدات النقدية لأجل الغذاء بملغ 182,054,544 ريال.
  • قيمة مبالغ سداد جزء من فواتير الكهرباء بمبلغ 95,107,111 ريال.

ونوهت وزارة العمل والتنمية عن إمكانية صرف مستحقات الضمان للمستفيدين والمستفيدات الآن برقم الهوية.

وقد أتاحت الوزارة من جانبها إمكانية الاستعلام عن مخصصات المعاش الضمان من خلال الدخول عبر البوابة الالكترونية لوزارة العمل، وإدخال رقم الهوية أو رقم الضمان او رقم الايبان الخاص بمستفيد الضمان، ومعرفة رصيد راتب الضمان الاجتماعي.

تحديث: استعلام عن الرصيد للمستفيدين من الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعه أصبح متاحا اليوم، بعد أن أودعت العمل والتنمية مبالغ ضمان الاجتماعى، وأتاحت الاستعلام برقم الهوية عن راتب الضمان الاجتماعي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *