موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

بدأ الكثير من طلاب وأولياء الأمور، بالبحث عن موعد نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢، وكيفية الحصول عليها عند اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وسوف نوفر لكم في هذا المقال كافة تفصيل نتيجة الشهادة الثانوية، وخطوات الحصول عليها.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

اعلن الدكتور طارق شوقي، ان موعد نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢، سوف يكون بنهاية الأسبوع الأول من الشهر المقبل، كما أضاف الدكتور طارق شوقي إلى أن أبواب تقديم التظلمات، سوف يتم فتحها ابتداء من ظهور النتيجة لمدة ١٥ يوم، و اعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، جدول امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة٢٠٢٢، والتي يوم تبدأ في يوم ٢٠ اغسطس المقبل، لتنتهي يوم ٣٠ من نفس الشهر.

كما أضاف شوقي وزير التربية والتعليم المصري، عبر صفحته على موقع فيسبوك، أنه لا داعي للمبررات أو الاجتهادات الشخصية، ونشر الاشاعات حول موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية العامة ٢٠٢٢، كما طالب السلطات القانونية بالقبض على مروجي الإشعاعات في المجتمع، كما أكد أن النتيجة ستكون في خلال الموعد المحدد.

رابط استخراج نتيجة الثانوية العامة 2022

ويمكن للطلاب وأولياء أمورهم معرفة نتيجة الثانية العامة ٢٠٢٢،. من خلال الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية، واتباع الخطوات الآتية:

  • اولا ادخل على البوابة الإلكترونية الحاصة بوزارة التربية والتعليم المصرية من هنا .
  • قم بإدخال رقم جلوسك بعناية.
  • انقر على كلمة عرض النتيجة، وسوف تظهر امامك على الصفحة بعد اعتمادها مباشرة من قبل وزير التربية والتعليم.

كما يمكن لكافة الطلاب الحصول على النتيجة من المدارس التابعين لها، وذلك بعد أن يتم اعتمادها من قبل كافة المديريات التعليمية، وتوزيعها على كافة المدارس على مستوى الجمهورية.

وقبل أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية، سوف يتم الإعلان عن أوائل تلك الدفعة٢٠٢٢، وذلك من خلال اتصال الوزير هاتفيا بالأوائل لتهنئتهم بالنجاح، ويذكر أن عدد الطلاب في هذا العام، الذين قاموا بالحضور لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢، وصل إلى ٧٠٧ الالف و٩٢٢ من الطلاب، سواء من الشعبة الأدبية أو العلمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *