القرض المدعوم من وزارة الاسكان وصندوق التنمية العقاري

القرض المدعوم من وزارة الاسكان وصندوق التنمية العقاري

القرض المدعوم من وزارة الاسكان يعتبر واحد من أفضل وأبرز خدمات الدعم السكني التي تقدمها الوزارة عن طريق صندوق التنمية العقارية ومنصة سكني بالاشتراك مع العديد من الجهات التمويلية المعتمدة، وتأتي تلك الخطوة حرصًا على تمكين المستفيدين للحصول على وحدة سكنية مناسبة، ويمكن تقديم قرض عقاري وزارة الإسكان عن طريق الخدمات الإلكترونية الجديدة المتاحة عن طريق سكني القرض المدعوم وسوف نوفر ما هي أبرز القرض المدعوم من وزارة الاسكان وطريقة التقديم.

القرض المدعوم من وزارة الاسكان

قامت وزارة الإسكان السعودية بطرح برنامج تمويل سكني مؤخرًا وهو أحد حلول الدعم السكني المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهناك آلية لعمل القرض المدعوم من وزارة الاسكان وهي كما يلي:

  • يستطيع المستفيد الحصول على التمويل العقاري المدعوم من خلال البنوك السعودية أو بعض الشركات التمويلية المعتمدة من الوزارة.
  • ثم يقوم الصندوق العقاري بتقديم مبلغ الدعم بشكل شهري من أجل تغطي أرباح التمويل، ونسبة هذا التمويل تبدأ من 35% وحتى 100%.

مميزات القرض المدعوم من وزارة الاسكان

خيارات القرض المدعوم من وزارة الاسكان

من خلال برنامج التمويل العقاري المدعوم يمكن الاشتراك في العديد من البرامج السكنية من بينها تمويل برهن العقار أو إمكانية شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء من السوق، وقد عملت الوزارة في الفترة الأخيرة على تقديم سكني القرض المدعوم من أجل شراء وحدة سكنية جاهزة أو الحصول على التمويل البناء الذاتي وجميع هذه الحلول تأتي في ضوء حرص الحكومة السعودية على تحسين الأوضاع الخاصة بالمواطنين.

طريقة تسجيل دعم سكني للقرض المدعوم

يمكن الحصول على قيمة التمويل السكني المدعوم بعد تسجيل الطلب ورفعه إلى الوزارة من خلال اتباع التالي:

  • لا بد من الدخول إلى منصة سكني الإلكترونية.
  • ثم بعد ذلك يتم الدخول إلى المنتجات المتوفرة.
  • عقب تسجيل الدخول وكتابة البيانات يتعين رفع الطلب بالمستندات المطلوبة إلى الوزارة كي يُنظر فيها.

أما عن قيمة القرض المدعوم من وزارة الاسكان فقد أعلن صندوق التنمية العقارية عن فرصة الحصول على مبلغ يزيد عن نصف مليون ريال سعودي عن طريق الهيئات المشاركة، وعقب الاستحقاق يمكن للمستفيدين التنازل عن قيمة القرض إلى أحد الأفراد من أقارب الدرجة الأولى.

آلية شراء وحدة سكنية جاهزة

هذا النوع من أنواع التمويل يُمكن العملاء من الحصول على عقار سكني جاهز من السوق باختلاف أنواعه، مثل الحصول على شقة سكنية مناسبة أو عمارة سكنية أيضًا وهو واحد من أهم مشاريع وزارة الإسكان التي حققت نجاح كبير وإقبال من خلال المواطنين بالمملكة، ويمكن التسجيل في المستشار العقاري من أجل الحصول على الخدمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *