طريقة عمل الكريب بشكل سريع في المنزل

طريقة عمل الكريب بشكل سريع في المنزل

طريقة عمل الكريب بشكل سريع في المنزل يعتبر الكريب من أكثر الأصناف التي اشتهرت مؤخراً حول الوطن العربي ويحب ملايين من الأشخاص تجهيز الكريب في المنزل بطرق مختلفة ومتنوعة لكي يتمكنوا من تجهيزه بأقل تكاليف جانب مذاقه المميز، لهذا سوف نوضح لكم المقادير والخطوات المطلوبة لتجهيز الكريب في المنزل بشكل سريع.

مقادير عمل الكريب

المكونات

  • كوب واحد من الدقيق
  • كوب واحد من اللبن أو الحليب
  • بيضه واحدة
  • ملعقة من الزيت
  • ربع ملعقة من الملح

طريقة عمل الكريب

يتم تجهيز الخلاط الكهربائي ووضع فيه البيض والملح وتقلب المكونات مع بعضها ثم أضافة اللبن تدريجياً مع الاستمرار في عملية الخفق أو التقليب باستخدام الخلاط الكهربائي.

بعد ذلك يتم وضع الدقيق مع الاستمرار في عملية خلط المكونات مع بعضها حتى يصبح الكريب بسائل بعد ذلك يترك لمدة 30 دقيقة حتى يرتاح.

بعد ذلك يتم تجهيز مقلاة غير قابلة للالتصاق ووضع فيها قطرات من الزيت وبعد أن يسخن تتم إضافة مغرفة من الكريب وتوزيعها على شكل حركات دائرية وبعد أن ينضج لمدة دقيقتان يتم تقليبه على الجانب الآخر وسوف تلاحظين ظهور فقاعات.

بعد ذلك يتم رفعه من على النار وتكرار هذه الطريقة حتى انتهاء الكمية.

طريقة عمل كريب النوتيلا والموز

يتم تجهيز كوب من الفراولة المقطعة شرائح مع كوب من الموز المقطع شرائح وكوب واحد من النوتيلا.

يتم تجهيز صوص شيكولاتة وكوب واحد من السكر البودرة يتم فرد طبقة من النوتيلا  علي الكريب ثم نبدأ بتوزيع الفراولة والموز على النوتيلا ويتم لفه على شكل على شكل مثلث أو مربع وذلك على حسب الرغبة ثم يتم تزيينه بالسكر البودرة أو أضافة صوص الشيكولاتة وتوضع في أطباق التقديم وتناوله بالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *